” اليوم” بدء استقبال طلبات العدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر نظام نور

أوضحت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي بمنصة أكس بأن اليوم الخميس الموافق 9 مايو 2024 بدء استقبال طلبات العدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات من خلال نظام نور والذي يستمر حتى نهاية دوام يوم السبت الموافق 11 مايو 2024، وسوف تدرس اللجنة الحالات التي تستدعى العدول عن النقل الخارجي.

العدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

تعد وزارة التعليم من الوزارات التي تسعى إلى تقديم منظومة تعليمية مرنة يساهم به كل من الكادر التعليمي والموظفين، وعلى ذلك حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات واحدة من الأمور التي تستخدم بها المرونة ومتطلبات المعلمين من أجل تقديم مستوى تعليمي مميز واحترافي.

وتعد حركة النقل الخارجي من الطلبات التي تستوجب فيها الراحة والمرونة، حيث تؤثر على استقرار المعلمين، لذا كل فترة تعلن على حركة النقل الخارجي، ونتائج الطلبات، إلى جانب طلبات العدول عن الحركة للذين لم تتسنى لهم الظروف تنفيذ النقل وفق ضوابط وآليات وزارة التعليم.

رابط تقديم طلب العدول عن النقل الخارجي

دعت وزارة التعليم المعلمين والمعلمات الراغبين في العدول عن طلبات النقل الخارجي اللجوء إلى منصة نظام نور التعليمي وتقديم طلب انسحاب من حركة النقل الخارجي مع ذكر سبب تنفيذ النقل، وسيتم مناقشة الطلب من خلال لجنة مختصة تتبع وزارة التعليم.

موعد نتائج طلبات النقل الخارجي

في وقتِ سابق كشفت وزارة التعليم عن طلبات النقل الخارجي عبر نظام نور، حيث كان من 12 شوال حتى 16 شوال 1445 هـ، ومن المقرر الإعلان عن النتيجة يوم 11 ذو القعدة 1445، على أن تكون مدة الاعتراض 3 أيام من تاريخ ظهور النتيجة.

المفاضلة في حركة النقل

هناك معايير وأليات تنظر إليها وزارة التعليم للمعلمين الراغبين في النقل، حيث يتمثل في نوع المؤهل بتاريخ والشهر والعام الدراسي، مع احتساب عدد أيام الغياب بدون عذر، مع رصد الغياب من بداية 26 محرم حتى 9 شوال 1445 هـ، مع المفاضلة في المعدل التراكمي، عام التخرج، درجة الأداء الوظيفي للعام الماضي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *