“وزارة التعليم” توضح لجميع الطلاب موعد الاختبارات العملية والشفهية 1445 الفصل الأول

أعلنت وزارة التعليم السعودية موعد الاختبارات العملية والشفهية لطلبة المدارس والجامعات، حيث تنطلق اختبارات التعليم المدمج بشكل عام ابتداء من يوم الأحد القادم في مختلف المراحل الدراسية بعد حصول الطلاب على الإجازة المطولة الأخيرة في هذا الترم، إلى جانب ذلك قد حددت الوزارة تاريخ الاختبارات النهائية التحريرية للتسهيل على الطلبة معرفة مواعيد الاختبارات.

موعد الاختبارات العملية والشفهية

تنطلق اختبارات التعليم المدمج في المدارس الثانوية بنظام تعليم المسارات ابتداء من يوم الأحد القادم، وتبدأ الاختبارات العملية والشفهية للمواد التي تحمل جانبين في كافة المراحل الدراسية يوم الثلاثاء 23 من ربيع الثاني الموافق بالميلادي 7 من نوفمبر 2023.

موعد الاختبارات التحريرية 1445

أكدت وزارة التعليم السعودية أن موعد ابتداء اختبارات الفصل الدراسي الأول التحريرية النهائية ستبدأ يوم الأحد 28 من ربيع الثاني الموافق 12 من نوفمبر 1445 في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وتستمر الامتحانات إلى يوم 16 من نوفمبر 2023.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني؟

وفقًا لجدول التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل فإن بداية الفصل الدراسي الثاني سوف يتم بعد حصول الطلبة على الإجازة الفصلية في تاريخ 26 من نوفمبر الموافق 12 من جمادى الأول، وينتهي الفصل الدراسي الثاني مع نهاية الدوام يوم الخميس 22 من فبراير الموافق 12 من شعبان 1445.

التقويم الدراسي 1445

شمل جدول التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول دراسية 38 أسبوع دراسي بواقع 180 يوم دراسي، بالإضافة إلى 60 يوم من الإجازات المتنوعة خلال العام، وقد نفذت وزارة التعليم السعودية تلك الخطة تحت إطار رؤية وأهداف المملكة 2030.

مواعيد وتواريخ هامة

هناك بعض المواعيد المهمة التي أوضحتها وزارة التعليم السعودية على موقعها الرسمي، والتي يجب على الطلبة والمعلمين معرفتها تتمثل في:

  • نهاية الفصل الأول: 2 من جمادى الأول.
  • بداية الفصل الثاني: 12 من جمادى الأول.
  • نهاية الفصل الثاني: 12 من شعبان.
  • بداية الفصل  الثالث: 22 من شعبان.
  • عطلة عيد الفطر المبارك: 18 من رمضان.
  • العودة إلى الدراسة بعد عطلة العيد: 6 من شوال.
  • نهاية الفصل الثالث: 4 من ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *