عند ايقاف الخدمات.. هل يحق للمستفيد صرف دعم حساب المواطن؟

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن ايقاف الخدمات وحساب المواطن، وذلك بعد استفسار العديد من المواطنين بشأن هذا الأمر خصوصًا ومع اقتراب إيداع دعم الشهري للمستفيدين المنطبق عليهم الأهلية والاستحقاق بالحسابات البنكية الأنشطة الخاصة بهم، والجدير بالذكر بأن الوزارة منذ أيام قليلة قد أوضحت بشأن النتائج الأولية، كما صرحت إن كافة المستفيدين يمكنهم من التعرف عليها من خلال البوابة الإلكترونية.

ايقاف الخدمات وحساب المواطن

صرح برنامج حساب المواطن بأن المستفيدين الموقوف خدماتهم يتمكنوا من استحقاق حساب المواطن ما دام انطبقت عليهم شروط الأهلية والاستحقاق وكان حساب البنكي نشط، وكان رد البرنامج من خلال منصة إكس واختصاص هذا الأمر بأن في حال وجود إيقاف خدمات وحساب البنك نشط وكنت مستحقًا للدعم يتم التوجه للبنك للحصول على مبلغ الدعم من البرنامج، وعند مواجهة أي مشكلة يتم معالجتها مع البنك على الفور.

استقطاع البنك من حساب المواطن

مسبقا أفاد برنامج حساب المواطن بعدم أحقية البنك في خصم مبلغ من الدعم الشهري أيا كانت الأسباب قد يكون منها الحصول على تمويل، ودعى كافة المتضررين بضرورة توجه للبنك لتقديم شكوى وفي حال عدم حلها تصاعد للبنك المركزي السعودي عبر رقم 8001256666 أو من خلال رابط الرسمي.

حالة الدفعة مدفوعة ماذا تعني؟

شرح برنامج حساب المواطن في حال كانت الدفعة مدفوعة فيتم الذهاب إلى البنك ومراجعة إيداع الدعم والتأكد من عدم إيداعه، وفي حال لم يتم إيداع الدعم يتم رفع طلب إلى خدمة صوتك مسموع وتحديد نوع الطلب الرئيسي “مدفوعات” والطلب الفرع “لم يتم استلام الدفعة بعد” من خلال الرابط الرسمي.

موعد ايداع الدعم الشهري

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن موعد إيداع الدعم الشهري لبرنامج حساب المواطن لكافة المستفيدين المؤهلين المتوفر بهم شروط الأهلية والاستحقاق يأتي في تاريخ يوم الخميس الموافق 9 مايو بالتقويم الهجري الأول من ذو القعدة نتيجة تصادف اليوم الصرف الأساسي للجمعية العطلة الأسبوعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *