للتعويض عن الأضرار.. “منصة إيجار” تعلن إلزام المستأجر بسداد ضمان العقار

منصة إيجار تعلن إلزام المستأجر بسداد ضمان العقار من أجل إعادته بدون أضرار، حيث تلك الخطوة تستهدف ضبط العملية الإدارية مع ضمان فعالية عملياتها وحفظ حقوق جميع الأطراف مع ترخيص قيم الثقة شفافية، بالإضافة لتسهيل الإجراءات العملية الإيجارية مع أثبتها بشكل إلكتروني.

إلزام المستأجر بسداد ضمان العقار

ألزم منصة إيجار كافة المستفيدين بسداد ضمان العقار مرة واحدة فقط لضمان إعادته بدون أي أضرار، وإتاحة المنصة حجز قيمة الضمان من خلال محفظة المستأجر عند توثيق العقد، حيث يتم حفظ الضمان في منصة إيجار كطرف محايد.

وفي حال انتهاء أو إلغاء عقد الإيجار سوف يتم الاعتماد عليهم في نموذج تسليم الوحدة الذي يكون متفق عليه بين الطرفين المستأجر والمؤجر، كما أن المبالغ المستحقة للطرفين سوف تعود إلي تكون متاح في المحفظة الإلكترونية الخاصة بكليهما.

حفظ مبلغ الضمان في منصة إيجار

وفقًا للمعلومات فإن حفظ مبلغ الضمان في منصة إيجار يمكن اقتطاع قيمة الأضرار من خلال ذلك المبلغ الخاص بالمؤجر أو يمكن إعادة المبلغ للمستأجر، وذلك إن كان هناك اتفاق بين الطرفين ليظهر بصورة إشعار ضروري دفع قيمته من محفظة المستأجر قبل أن يوافق المستأجر على العقد، وسوف يتم عليه شحن المحفظة إن كان ليس هناك رصيد كافي، وتلقائيًا سوف يتم حجز مبلغ الضمان وبعدها إتمام عملية الموافقة على العقد.

المقصود بمبلغ الضمان

حسب توضيحات منصة إيجار فالمقصود بمبلغ الضمان هو المبلغ الذي على المستأجر دفعه من أجل الأمان في حال حصول أي أضرار داخل المسكن المؤجر من أجل تعويض مالك العقار أو المنفعة عن الضرر، وإذا لم يتم تحديد المبلغ فلا يوجد تأثير على عملية توثيق العقد ولكن إن تم تعديل مبلغ الضمان فسوف يتم تسجيله وحفظه لدى منصة إيجار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *