متى تبدأ الاجازة الصيفية 1445؟ “وزارة التعليم السعودي” تجيب

يتسائل الجميع عن متى تبدا الاجازة الصيفية لهذا العام وتم الإعلان على أن من بداية يوم الإثنين المواقق لشهر 4 من شهر ذي الحجة لعام 1445 الهجري، كذلك ايضًا الموافق يوم 10 من شهر يونيو لعام 2024 الميلادي، والأكيد أنه ستستمر هذه الاجازة لمدة لاتقل عن 67 يومًا متواصلين ذلك ليحصل الطالب على فرصة ووقت كافي للإسترخاء التام والهدوء ايضًا ولكي يصير نشيطًا لإكمال الدراسة في الفصل التالي، حيث انه يعتبر قد لمضى سنة دراسية طويلة، لاسيما ان العطلة الصيفية تمنح الطلاب بعض الطاقة الايجابية الكبيرة والحماس والامل للبدأ بالعام الدراسي الجديد.

جدول الفصل الدراسي الثالث

من خلال السطور القادمة سنتعرف معًا على الجدول المخصص للفصل الدراسي الثالث وهو كالآتي:

  • ذلك وبالإستعانة بقرارات وزير التعليم فإن طلاب المدارس للفصل الدراسي الجديد بدأت دراستهم وذلك بتاريخ يوم الأحد الثاني والعشرين من شهر شعبان للعام الهجري، ذلك بتمام يوم 3 من شهر مارس للعام الميلادي 2024.
  • بعد ذلك ستبدأ عطلة عيد الفطر المبارك والتي كانت بتاريخ يوم الأبعاء الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1445 الهجري.
  • بعد ذلك سيأخذون عطلة نهاية اسبوع طويلة جدًا دلكتفة طلاب المدارس تبدا بتاريخ 23 من شهر شوال.
  • اما اخيرًا فنهاية الفصل الدراسي الثالث توافق اليوم العاشر من يونيو عام 2024 ميلادي والموقف ايضًا اربعة من ذي الحجة 1445هجريًا.

متى تبدا الاجازة الصيفية

مع انتهاء الفصل الدراسي الثالث والموافق ليوم 10 من شهر يونيو لهذا العام، عام 2024 ميلادي والموافق ايضًا 4 من شهر ذي الحجة، ستبدأ حينها العطلة الصيفية الطويلة التي ممتدة لشبعة وستون يومًغ راحة للطلاب، وبعدها يعود الطالب للعام الدراسي الجديد وذلك في تمام تاريخ 14 من شهر صفر لعام1446 والموافق ايضًا ل 18 من شهر أغسطس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *