فعاليات احتفال المدارس بيوم التأسيس السعودي 2024 تبدأ غدًا وحتى هذا الموعد

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إقامة احتفالات وفعاليات يوم التأسيس السعودي 2024 في جميع المدارس السعودية بدايةً من يوم غد الأحد، حيث يحتفل جميع السعوديين في شهر فبراير من كل عام بذكرى يوم التأسيس السعودي؛ حيث تقام الفعاليات في جميع المناطق وتنوع فيما بين فعاليات ثقافية، ترفيهية، عروض طيران وعروض عسكرية وإطلاق للألعاب النارية في كل مكان وغيرهم، تعرف معنا في هذا المقال على مدة فعالية يوم التأسيس في المدارس وما هي أهم أفكار الاحتفال.

فعاليات احتفال المدارس بيوم التأسيس السعودي 2024

من جانبها أكدت وزارة التعليم السعودية على عدم تحميل الطلاب وأولياء الأمور أي مبالغ مالية لإقامة احتفالات يوم التأسيس داخل المدارس، وهذه أهم أفكار الاحتفال به:

  • الإذاعة المدرسية التي تتحدث بالكامل عن يوم التأسيس السعودي.
  • الندوات الشعرية والثقافية التي ينظمها المدرسون والطلاب أيضًا في كل مدرسة.
  • يتم تشغيل الأناشيد الوطنية في المدارس على مدار اليوم، ويشارك الطلاب في العروض الفنية الوطنية ويرتدون الملابس السعودية.
  • رفع العلم الأخضر في جميع أنحاء المملكة، كما يمكن توزيع الأعلام على الطلاب.
  • عمل توزيعات بمناسبة يوم التأسيس السعودي.
  • تصميم كروت التهنئة بمناسبة هذا اليوم.

تتعاون وزارة التعليم مع الجهات الحكومية المختصة لتوفير كل ما تحتاجه من أجل إقامة الاحتفالات بيوم التأسيس السعودي بداية من يوم غد الأحد في جميع المدارس بأنحاء المملكة العربية السعودية.

فترة إقامة احتفالات يوم التأسيس في المدارس

بحسب ما أعلنت وزارة التعليم السعودية، سوف تقام فعاليات احتفالات المدارس بيوم التأسيس السعودي 1445 بداية من اليوم الأحد وتستمر لمدة خمسة أيام، وذلك في جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية في المملكة العربية السعودية، وذلك ليتعرف جميع الطلاب على تاريخ المملكة ليفتخروا ويعتزوا بوطنهم العظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *