الإعلان الرسمي من وزارة التعليم السعودي عن التقويم الدراسي 1446

حان وقت الإعلان عن التقويم الدراسي 1446، حيث كشفت وزارة التعليم السعودي عن هذا التقويم للعام الجديد بشكل رسمي، هذا التقويم الذي يحمل الكثير من المواعيد التي تهم كل طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية خلال العام الدراسي وأيضا المعلمين والمعلمات، ومن خلال المقال نتعرف على الكثير من التفاصيل الخاصة بتقويم العام الدراسي.

التقويم الدراسي 1446

حسب التقويم الدراسي 1446 المعلن من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تم الإعلان رسميا عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446/1447 هـ لجميع الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية، وعن مواعيد بداية العام الدراسي فإليكم التالي:

  • بالنسبة لمنسوبي المكاتب والمشرفين وأعضاء الكوادر الإدارية والمعلمين المكلفين بالأعمال الإدارية يتم العودة والدوام بداية من يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر محرم لعام 1446هـ.
  • وعن بداية العودة للمعلمين يوم الأحد الموافق السابع من محرم لنفس العام.
  • أما عن موعد بداية العام الدراسي وبدء الدراسة للطلاب والطالبات في المدارس ستكون يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر صفر.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

وعن حقيقة الاستمرار بالعمل بنظام الثلاثة فصول أو إلغائها فهي أخبار يتم تداولها بين الناس خلال منصات التواصل الاجتماعي، ولكن لا توجد أي أخبار رسمية عن نظام الدراسة المطبق حتى الآن خلال العام الدراسي الجديد 1446هـ، هذا وينتظر الجميع من أولياء الأمور والطلاب والمعلمين الخبر بعد اجتماع مجلس الوزراء السعودي عن هذا الأمر.

موعد انتهاء العام الدراسي 1445هـ

أما عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث وانتهاء العام الدراسي 1445هـ فقد اقترب الموعد وعلى وشك بدء الاختبارات العملية والشفوية التحريرية لهذا العام، حيث يتم إجراء الاختبارات العملية والشفوية يوم الثلاثاء الموافق 20 من ذي القعدة لعام 1445هـ، وبالنسبة للاختبارات الورقية ستكون يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر ذي القعدة، لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي يوم الرابع من ذي الحجة لعام 1445هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *