طريقة دفع فاتورة الغاز عبر البنوك المصرية إلكترونيًا

أكدت شركة بتروتريد لخدمات التجارة البترولية، والملقى على عاتقها تحصيل فواتير الغاز، وأعمال التسويق للزيوت، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس المستجد، ولذلك قامت بإيقاف خدمة قراءة عداد الغاز من المنازل، ولكن بشكل مؤقت، واكتفت بالتحصيل فقط، ويسرت على المواطنين سبل سداد فاتورة الغاز وأيضًا القراءة، كواحد أيضًا من الإجراءات الوقائية.

وأشارت الشركة إلى ضرورة تسديد فواتير الغاز أولًا بأول حتى لا تتراكم الفواتير ويتم سداد مبلغ كبير في النهاية، وأتاحت فرصة السداد من خلال الكثير من البنوك المصرية عقب الاستعلام عن فاتورة الغاز أون لاين، والتي أصبحت بديلًا ممتاز لمندوبي التحصيل، ومن بين تلك البنوك: بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، ويمكن السداد من خلالهما من خلال الوسائل الإلكترونية الحديثة.

كيفية سداد فاتورة الغاز عبر البنوك المصرية

من خلال البنك الأهلي المصري يمكن سداد فواتير الغاز من خلال محفظة الفون كاش، كما هو الحال في بنك مصر، الذي وفر إمكانية التسديد من خلال استخدام محفظة BM، وهنا تتحقق منظومة التحول الرقمي التي تستهدفها وازرة البترول والثروة المعدنية والكثير من الوزارات المصرية في الفترة الأخيرة، للتيسير على العملاء، وعلى رأسها خدمات إلكترونية لعملاء الغاز الطبيعي.

برامج وزارة البترول الجديدة

وهناك العديد من البرامج التي تعمل وزارة البترول على تنفيذها في الفترة الأخيرة، من أجل تحديث وتطوير القطاع بالكامل، وعلى رأس تلك المشروعات برنامج العمل السابع، والذي يهدف إلى رقمنة الخدمات التي تقدمها الوزارة، من أجل ربط الشركات التابعة لقطاع البترول بالكامل، وهنا يسمح بسهولة وسرعة تداول البيانات، وينتج عنه مراقبة جيدة لأداء الشركات، وسرعة اتخاذ القرارات.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تقديم خدمات سهلة وذات جودة عالية إلى المواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة، بخطى أكثر فعالية ومرونة، مما يضمن للمواطنين توفير الوقت والجهد والمال في آن واحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *