فتح التسجيل في الدفاع المدني لعام 1442 وتحديد شروط القبول

أعلنت منصة أبشر للتوظيف فتح التسجيل في الدفاع المدني للعام الجاري 1442، وذلك على عدة رتب عسكرية جاء تحديدها في نص البيان الصادر عن الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية، وقد بدء صباح اليوم الإثنين الموافق الثاني من شهر ربيع الأول، وحتى يوم السبت القادم الموافق السابع من الشهر ذاته، على أن يراعي راغبي التقديم الإطلاع على الشروط والتخصصات التي تم إرفاقها على البوابة، والتأكيد على صحة البيانات المُدخلة وأن تُطابق ما هو مدون في الوثائق الرسمية.

أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني أن التقديم متاح للرجال فقط وذلك لشغل الرتب العسكرية وهي وكيل رقيب، و جندي أول، وعريف، وقد تم تفعيل رابط القبول والتسجيل عبر منصة أبشر للتوظيف ووفق الآلية المتبعة، شرط أن تتوافر الضوابط المرفقة أدناة في المتقدمين، بعدها سيتم الإعلان عن نتائج الفرز المبدئي للمشرحين لخوض الاختبارات والمقابلة الشخصية قبل الكشف عن نتيجة القبول النهائي.

رابط التقديم على الدفاع المدني

إرسال طلبات الالتحاق عبر منصة أبشر على رابطها الرسمي “https://jobs.sa”، حيث تم وضع تنويه عن التخصصات المطلوبة لشغل الرتب العسكرية من الشباب السعودي، مع عدد من الاشتراطات على النحو المبين أدناة.

  1. القبول والتسجيل للسعوديين أصل ومنشأ فقط.
  2. استثناء من نشأ مع والده خلال الخدمة للدولة بالخارج.
  3. توافر صفات حسن السير والسمعة والسلوك والأمانة في المتقدم.
  4. ألا يكون هنتك حكم بالمعاقبة بجرائم مخلة بالشرف.
  5. ألا يكون المتقدم قد سبق تعيينه في وظيفة بنظام الخدمة العسكرية، أو تم إنهاء خدمته من أحد الكليات أو المعاهد والمراكز ذات الطابع، أو من الموظفين بالجهات الحكومية.
  6. ألا يكون من سيتقدم متزوج من غير سعودية.
  7. اجتياز الاختبارات وإجراءات القبول ومنها المقابلة الشخصية.
  8. الحصول على المؤهل المناسب وفق قائمة التخصصات.
التخصصات المطلوبة لوظائف الدفاع المدني
التخصصات المطلوبة لوظائف الدفاع المدني 1442

كما شملت الضوابط ضرورة مصادقة المؤهل الجامعي أو الفني من الجهة صاحبة الاختصاص، ويمكن زيارة منصة أبشر الآن والإطلاع على كل تلك التفاصيل وفقاً لما جاء من الإدارة المركزية، ثم البدء في اختيار الوظيفية المناسبة والتقديم عليها لمن يرغب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *