آخر موعد تسجيل مباراة المندوبية العامة لإدارة السجون لتوظيف 160 مراقب

جاء إعلان المندوبية العامة لإدارة السجون، وإعادة الإدماج في المملكة المغربية بتوفر فرص عمل لعدد 160 مراقب مربي، وإقرار اشتراطات تسجيل مباراة إدارة السجون، وكذلك إلزامية خوض مباراة توظيف واجتياز الاختبارات التي وضعتها المندوبية، كما حددت الإدارة نسبة 25% من المناصب المتبارى في شأنها لمترشحي كل من مكفولي الأمة، قدماء العسكريين، قدماء المحاربين، ومع الأشخاص المتمتعين بصفة مقاوم، كما أعلنت مندوبية إدارة السجون عن أنه سيتم تعيين المترشحين الناجحين للعمل بالمؤسسات السجنية التابعة للجهة المختارة من طرف المترشح، وذلك إذا اقتضت المصلحة الإدارية ذلك.

كما يتم إعادة توزيع المناصب على الجهات المختارة حسب الخصائص في المؤسسات السجنية، واشترطت إدارة السجون عدم السماح للمترشحين الناجحين في هذه المباراة عقب تعيينهم، بتقديم  أي طلب انتقال إلا عقب انقضاء مدة ثلاث سنوات في الجهة التي تعين فيها.

تسجيل مباراة إدارة السجون

وضعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المملكة المغربية مجموعة من الشروط والمهارات العملية التي يجب أن تتوفر في المترشحين لخوض المباراة ، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

يجب أن يكون المترشح حاصلاً على شهادة البكالوريا، وفي حالة توفر للمرشح مهارات عملية بالمجالات الآتية: الرياضات الدفاعية، أو التمريض، أو المساعدة الاجتماعية، أو الإعلاميات، أو الكهرباء، أو الترصيص الصحي، أو على رخصة السياقة صنف C أو D، فيتعين عليه حينها تقديم ما يثبت ذلك بشهادة معتمدة.

أماكن مؤسسات التعيين

يتم تعيين المترشحين الناجحين، والذين تم قبولهم بالمؤسسات التالية: المؤسسات السجنية الواقعة بداخل المجال الترابي لجهتي سوس ماسة والعيون-الساقية الحمرا، وطنجة، وتطوان، الحسيمة، وأيضًا في مؤسسات سجنية واقعة داخل المجال الترابي لجهة الشرق، والجدير بالذكر أنه ستقام المباراة بمراكز طنجة وأكادير ووجدة، وينتهي تاريخها بـ22 نونبر المقبل.

شروط مباراة إدارة السجون 2020

المندوبية العامة لإدارة السجون مباراة لتوظيف 2020
شروط مباراة إدارة السجون 2020

طريقة طلب الترشيح لمباراة المندوبية العامة للسجون

يتعين على المترشح راغب تسجيل مباراة إدارة السجون 2020، دخول الموقع الإلكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على الرابط https://extranet.dgapr.gov.ma، ويلزمه بعدها أيضًا رفع كافة وثائق الترشيح إلكترونيًا، وذلك بشرط أن ترفع كل وثيقة على حدة بصيغة بي دي إف، ابتداء من تاريخ نشر الإعلان حتى الجمعة 30 أكتوبر 2020، وبالتحديد في الساعة الرابعة ونصف ليكون آخر موعد لرفع وثائق ملف الترشيح.

وثائق ملف الترشيح المطلوبة للمباراة

أخيراُ لأتمتة خطوات تسجيل مباراة المندوبية العامة لإدارة السجون 2020، يلزم رفع ملف الترشيح المكون من الوثائق التالية:

  • طلب خطي ويكون موقعاً من قبل المرشح ومتضمنًا صورة حديثة.
  • صورة يكون مشهوداً بتطابقها  مع الأصل لبطاقة التعريف الوطنية البيومترية.
  • صورة مصدق عليها طبق الأصل من شهادة البكالوريا.

أيضاً يلزم توفر شهادة طبية، وتكون متضمنةً ما يلي: اسم الطبيب، التاريخ الذي تم تحريرها به وتاريخ انتهاؤها، التحرير،  طول المتقدم وقياس النظر له، ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل والأوراق المطلوبة من خلال الرابط المرفق أعلاه.

تعليقات

  1. تم الإعلان عن تأجيل موعد إجراء الاختبار الكتابي لمباراة التوظيف في درجة مراقب مربي، والذي كان من المقرر إجراؤه الأحد المقبل 22 نونبر لحين إشعار آخر نظراً للظروف التي تشهدها الدولة من تداعيات، وسنوافيكم ان شاء الله حال تحديد الموعد الجديد للاختبار، شكرا للمتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *