وزارة الزراعة تختتم فعاليات برنامج ساسمي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

نظمت وزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي، برنامج لدعم المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، لصغار المزارعين “ساسمي”، واختتمت الوزارة، فعاليات البرنامج، الذي جاء بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ووكالة التنمية الفرنسية، وحضر فعاليات الختام، كريستيان بيرجر، رئيس بعثة الاتحاد، وفابيو جرازي، مدير مكتب الوكالة الفرنسية.

وأوضح وزير الزراعة، السيد القصير، خلال الكلمة، التي ألقيت نيابة عنه في الحفل الختامي، من خلال مساعد الوزير، الدكتور/ محمد زكريا، أن المشروع يعتبر من المشاريع التي تجسد التعاون المشترك الفعال مع مؤسسات كبيرة، مثل الاتحاد الأوروبي، وفرنسا، مؤكدًا أن القيادة في مصر، تعمل على قدم وساق، من أجل دعم الشراكات الجديدة، وتعتبرها هي الوسيلة الفعالة والأساسية، من أجل تعزيز التعاون من كافة الأطراف، وذلك لتحقيق النمو المستدام، والتخلص من الفقر الريفي.

وأشار، القصير، أن الجهود المبذولة يدخل في هيكلتها، تعزيز المهارات الفنية لدى الأسر الموجودة في الريف، وخصوصًا النساء والشباب، وتعزيز قدراتهم التنظيمية، لكي يكونوا أمام نافذة مفتوحة من الفرص الريفية، سواء زراعية، أو غير زراعية.

وأكد، القصير، أن هناك أولوية توليها القيادة في مصر للمشاريع الزراعية، الصغيرة والمتوسطة، وخصوصًا وأنها تلعب دور مهم في التنمية الاقتصادية، ودفع عجلة الإنتاج، وتوفير فرص عمل مميزة للشباب والنساء، ينتج عنها زيادة كبيرة في الإنتاج المحلي، ويتم تمويل تلك المشروعات، كي تكون مساهمة فعالة لنجاحها.

ولفت، إلى أن برنامج ساسمي، يعتبر هو المبادرة الأولى التي يعمل على تمويلها، الاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية، بالاشتراك مع الوزارة، وهناك فئات عديدة مستفيدة من التمويل، على رأسهم صغار المزارعين، وصغار المستثمرين، ويتضمن أعمال تشجيعية للمرأة والشباب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *