وزارة الثقافة تعلن عودة برنامج مواهب إماراتية لتوظيف واكتشاف الكوادر

بدأت دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي، بدايةً من اليوم في استقبال طلبات التسجيل للاشتراك ببرنامج مواهب إماراتية” في نسخته الثانية، والذي أعلنت الإمارة عن عودته عقب انقطاع، ويهدف بدوره إلى اكتشاف الكوادر الوطنية الشابة بجانب توظيفها بمختلف قطاعات العمل، وذلك سعيًا من الدائرة لتحقق رؤيتها الخاصة باستدامة العمل بالقطاع السياحي، وهذا من خلال فئات الكوادر الإماراتية الشابة.

فعاليات رائدة ومبتكرة

يشهد البرنامج العديد من الفعاليات الرائدة والمبتكرة، و التي يشارك خلالها كافة المرشحون بأنشطة مختلفة، والعديد من ورش العمل التي يتم من خلالها التعرف على ما لدى الكوادر من الأجيال الشابة الإماراتية من إمكانات متاح توظيفها، وتجدر الإشارة أن المبادرة بدورها قد حققت في نسختها الأولى نجاحاً منقطع النظيرً، حيث بلغ عدد طلبات التوظيف التي تلقتها نحو 500 طلب توظيف، وقامت الدائرة بالتبيعة بتوظيف عدد منهم بمختلف قطاعات العمل بالدائرة.

وتطلق الدائرة النسخة الثانية من البرنامج، لجذب المزيد من الشباب الإماراتي، من ذوي الكفاءة لبدء مشوارهم المهني في الدائرة، ويستمر فتح باب التسجيل حتى الخامس من ديسمبر المقبل، ويعقب تسجيل المشتركين، سلسلة من الفعاليات تقام بدءً من تاريخ 13 ديسمبر، وينقسم برنامج “مواهب إماراتية” لأربعة أقسام متضمنةً: القدرة، الإبداع، المجتمع، التعاطف.

وبحسب مصدر في الدائرة، تسعى دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، إلى توظيف عدد من الكوادر الإماراتية الشابة، بنهاية الربع الأول، أو بداية الربع الثاني من العام الجديد.

اختبارات تقييمية

وتم إخضاع المشتركين في الدفعة الثانية من الراغبين في التقدم للعمل، لعدد من الاختبارات، والتي تستهدف تقييمهم الأولي في هذا المسار، حيث تم بذلك إلحاقهم في أربع فرق وظيفية ممثلةً في كل من: إدارة العملاء، إدارة المشاريع، الإبداع، والأبحاث والتحليلات، إضافةً لعمل مقابلات أولية عن بُعد مع المشتركين.

وأكد المصدر أنه بنهاية الاختبارات والتدريب، سوف يتم الاطلاع على مدى مناسبة أداءات، ومهارات المرشحين النهائيين أيضاً مع رؤية أبوظبي 2030، وسوف يتم ذلك من خلال دعوتهم للمشاركة بالفعاليات التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة– أبو ظبي بشكل افتراضي، كما سيتم كذلك تقديم العروض التي تم تقديمها من جانب فريق استقطاب المواهب في الدائرة.

وللمساهمة في إعداد المرشحين النهائيين وتظهير خبراتهم، سيتم ضمهم إلى برنامج تدريبي، من المقرر أن يستمر طوال 9 أشهر وذلك بقصد التسريع في تنمية مواهبهم، مما يسهم في نجاحهم في العمل مع دائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي أو خارجها، علاوةً على تأهيلهم للتصدي لأي تحديات مهنية مستقبلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *