وزارة الأشغال الأردنية صرف كافة مستحقات المقاولين

في بيان صادر من وزارة الأشغال والإسكان الأردنية ذُكر أنه تم صرف كامل مستحَقّات المقاولين لسنة 2020، والآن لا يوجد أي التزامًا ماديًا على الدولة، ولفتت الوزارة في  هذا البيان أن صرف المستحِقّات جاء لجميع القطاعات من وزارة الأشغال نظرًا لأنها الجهة المُنفذة للحكومة.

والجدير بالذكر أيضًا أن الالتزامات جاءت في صالح جميع المستحَقّات سواء فواتير كهرباء، أو الضمان الاجتماعي وغيرها بل وقامت أيضًا بصرف مستحَقّات المشروعات قد التنفيذ وعلى رأسهم المشروع الصحراوي لإعادة تأهيل الطرق، وأيضًا مشروع مشفى عمان العسكري وغيرها من المشروعات القائمة في المملكة.

كما تم الإشارة إلى أن عملية صرف جميع المستحَقّات جاءت في صالح المملكة؛ وذلك لأن المشروعات قد التنفيذ سوف يتم إنجازها في وقتًا قياسي؛ وبذلك سوف تستفيد منها الحكومة في أسرع وقت.

وقال أيضًا المهندس يحيى الكسبي وزير الأشغال العامة والإسكان أنه لا يوجد أي التزام مادي لسنة 2021؛ وذلك طبقًا للموازنة العامة التي تمت نهاية العام 2020، وأضاف قائلًا إنه سوف يتم البَدْء في إدراج مشروعات جديدة طبقًا للأولوية المالية عقب الانتهاء من المشروعات القائمة.

وتعد نقطة إضافية في صالح وزارة الأشغال العامة والإسكان؛ حيث تهتم إلى المواطنين وبناء المملكة والتجديد فيها بمشروعات تبث الحياة في أرجاء الأرْدُنّ، وجاءت المستحَقّات في صالح المقاولين أولًا نظرًا لأنهم هم من يقومون ببناء، وتنفيذ المشروعات منذ بداية العام وتستمر خدماتهم في صالح المواطنين بدعم مالي من الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *