استمرار حظر التجوال يوم الجمعة في الأردن

مُنذ بداية تفشي الجائحة في العالم، قامت الحكومة الأردنية بفرض حظر التَّجْوال يوم الجمعة من كل أسبوع، ومع تكاثر الأقاويل حول إلغاء الحظر جاءت قرار إبقاء تنفيذه.

وقال المتحدث الرسميّ “على العايد” وزير الدولة للشؤون الإعلامية في مؤتمرًا صحفي تم عقده بأن الحظر يوم الجمعة مازال مستمر؛ وذلك للسيطرة على التجمعات التي تحدث في نفس اليوم من كل أسبوع.

موضحًا أنه تم بالفعل تقليل عدد ساعات الحظر اليومية بدايةً من يوم السبت الماضي 2021/01/02 وبات موعد إغلاق المنشآت التجارية يوميًا الساعة 11 قبل منتصف الليل، أما عن المواطنين فموعد حظر التَّجْوال يبدأ من الساعة 12 منتصف الليل ويستمر لكلًا من المواطنين والمنشآت حتى الساعة 6 صباحًا.

وأضاف “على العايد” أن تلك الإجراءات الوقائية تأتي في صالح المواطنين وأن أعداد الحالات الإيجابية محدودة ولكنها تتأثر بالحالات الإيجابية في العالم.

لذلك تم إيقاف الرِّحْلات الجوية المباشرة بين المملكة الأردنية والكثير من البلاد؛ مع العلم بأن القرارات الصادرة سوف يُعاد النظر فيها كل أسبوعين طبقًا للحالة الوبائية والحالات الإيجابية.

وأضاف وزير الصحة الأُرْدُنّيّ “نذير عبيدات” قائلًا أن العالم يواجه انتشارًا واسعًا للمرض، ومع تزايد عدد الوَفَيَات حول العالم بات الوضع الوبائي متذبذب وغامض؛ لذلك لابد من الحرص جيدًا لحين زوال الجائحة.

والجدير بالذكر أن مستشفيات الأرْدُنّ في وضعًا مثالي حيث يقل عدد المُصابين بالرغم من التطور الفيروسي، وشدد على حرص المملكة الكبير في المحافظة على صحة أبناء الوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *