منح جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات للعام 2021

يصعب في بعض الأحيان على المواطنين العرب تحقيق فرصة الحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير من الجامعات المعروفة، وبصفة خاصة عندما تكون الحالة المادية هي العائق الكبير الذي أمام تحقيق أحلامهم، ولكن ساهمت دولة الإمارات بشكل كبير في دعم حب الدراسة والتميز في العلوم والرياضيات التكنولوجيا التي يمتلكها الكثيرون، حيث قدمت منح متعددة للشباب العرب من أجل تحقيق أحلامهم بغض النظر عن هذه الظروف التي ليست هي العامل الأساسي التي يجب أن يقتل أحلام ويدفن مواهبه الفكرية.

يتم الدعم المالي من خلال منح الطالب التعويض الخاص بالبرنامج المايكرو ماسترز بشكل كامل، وذلك عند اجتياز المقررات والامتحان النهائي الذي يقدمه البرنامج، كما يتم تقديم عمليات تدريبية له عند الحاجة، ولكي يحصل الشخص على هذه المنح يجب أن تتوافر بعض الشروط المهمة.

من الضروري أن يكون المواطن عربي وليس لديه أي جواز سفر آخر، حيث الأولوية تكون للأشخاص المقيمين في الدول العربية منذ 12 سنة كحد أدنى، لابد أن يكون عمر الشباب ما بين السابع عشر والثلاثين سنة، بينما المتقدمين للبكالوريوس من الضروري حصولهم على الشهادة الثانوية في السنوات الأربعة الأخيرة.

يجب أن يكون لديه علامات تراكمية لا يقل عن 85% في مرحلة الدراسة الثانوية أو 30 في المئة في المرحلة الجامعية، بالإضافة أن يكون الطالب لديه اهتمام كبير بالأمر، بحيث يقدم من النجاح ما يثبت أحقيته للمنحة بدون أي مقابل.

كما يشتمل الدعم على كلاً من الرسومات الجامعية والأقسام الإلزامية، بالإضافة إلى التأمين الصحي، وتكاليف السكن والمعيشة في حرم الجامعة وكافة المصروفات الخاصة برحلة السفر لهؤلاء الذين يسكنون في مكان بعيد عن العائلة، بلا شك هي فرصة جيدة وخطوة رائعة لدعم الطلاب المتفوقين الذين لديهم فكر واسع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *