التربية تحدد ضوابط صرف حوافز المعلمين فترة الحظر

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني مؤخرًا، عن الضوابط التي يتم بموجبها صرف حوافز المعلمين خلال فترة الحظر جراء مواجهة الظروف التي تشهدها الدولة وانتشار الجائحة، وخص الإعلان عن صرف الحوافز للمعلمين، المديريات والإدارات التعليمية التابعة لها، وهذا بمختلف محافظات الجمهورية.

بحد أقصى 1000 جنيه

وقال دكتور/ رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، بأن عملية الصرف لحوافز معلمي وموجهي الصفوف، بمراحل رياض الأطفال، وكذلك الصفين الأول والثاني من مرحلة التعليم الابتدائي لهذا العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، تقرر أن تكون بحد أقصى ألف جنيه شهريًا، وذلك عن الفترة تحديدًا من مطلع نوفمبر لعام ٢٠٢٠، وحتى انتهاء الإجراءات الاحترازية المقررة لمواجهة الجائحة.

ضوابط صرف حوافز المعلمين

وكشف نائب الوزير لشئون المعلمين، أن المعايير والضوابط التي سوف يتم بمقتضاها صرف الحوافز، إنما تكون وفق ما هو مذكور بنص البيان كالتالي:

احتساب أيام الإجازات والأعياد الرسمية

أولاً: تُحتسب أيام الإجازات، وكذلك الأعياد الرسمية أيام عمل فعلية، وتحتسب العطلات الاستثنائية الممنُوحة في ظل الجائحة، كأيام عمل فعلية.

ثانيًا: يتم صرف الحافز كاملاً للمعلمات، والموجهات الحاصلات على إجازة وضع، وكذلك ينطبق على الحاصلات على إجازات مرضية.

ثالثًا: تتم عملية الصرف لحوافز كل من: المصابين بالمرض، والمخالطين لمريض العدوى، والحالات المشتبه فيها، ولكن شريطة أن يتم تقديم شهادة من اللجنة الطبية بالتأمين الصحي، التي يتبع لها المعلم أو المعلمة أو الموجه.

ويجوز الجمع كذلك لمستحقي حافز رياض الأطفال، علاوةً على حافز صفوف الأول والثاني الابتدائي، وحافز المدارس الرسمية للغات، وأخيرًا حوافز الدمج، شريطة توافر ضوابط الاستحقاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *