خطوات تصحيح بيانات استمارة الامتحانات الخاطئة للدبلومات

أوضحت مصادر  تعليمية خطوات تصحيح بيانات استمارة الامتحانات للدبلومات الفنية والتي تم إدخالها بشكل خاطئ، حيث تتم هذه العملية عبر وحدة المعلومات التابعة لمدرسة الطالب، كذلك عبر استخدام الخدمة الإلكترونية التي تتيح تقديم شكوى عبر بوابة الشكاوى الرسمية على موقع الوزارة، ثم اتباع تسلسل الخطوات وتعبئة ما يلزم من بيانات وتوضيح نوعية الخطأ مع إرفاق ما يلزم من وثائق قد يتم طلبها.

الطلبات تصل إلى إدارة الإحصاء المعنية في مديريات التربية والتعليم والإدارات التابعة لها، لتتولي اللجان المختصة حل تلك المشكلات، كما تتوفر خدمة إلكترونية لمتابعة الشكوى، وتتلخص عملية تصحيح البيانات الخاطئة في استمارة الامتحانات إلكترونياً، بالدخول على رابط تقديم الشكوى (https://moe-complains.emis.gov.eg)، وسيطلب النظام إدخال بعض البيانات الأساسية كما سنوضح فيما بعد، وجدير بالذكر أنه قد تم إتاحة تسجيل استمارة الثانوية العامة، بخلاف سنوات النقل بنفس المرحلة، والشهادة الإعدادية.

كيفية تصحيح البيانات الخاطئة في استمارة الامتحانات

البيانات التي يجب تسجيلها عند الدخول على الرابط المرفق بعالية تشمل تحديد نوع الشاكي، ثم ارقم القومي للطالب والكود الخاصة به، ويستفيد منه من قام بتسجيل استمارة الثانوية واكتشف بعض المشاكل بها، مثل الصورة وأبعادها ومساحتها، أو اكتشاف عدم تدوين بياناته بشكل صحيح، أو عدم ظهور البيانات.

  • الدخول على خدمة الشكاوى (https://moe-complains.emis.gov.eg).
  • اختار إنشاء شكوى جديدة.
تسجيل شكوى
تسجيل شكوى
  • أدخل معلومات الدخول ومنها كود الطالب.
  • تظهر شاشة بيانات يتم تعبئتها منها البريد الإلكتروني – الحساب المدرسي– من خدمة أوفيس 365 لوزارة التربية والتعليم وكذلك رقم الهاتف المحمول، المحافظة، المرحلة الدراسية، تاريخ الميلاد، الصف.
  • حدد نوع الشكوى: بيانات غير صحيحة، بيانات غير موجودة، رقم تحقق غير صحيح، عدم القدرة على الدخول، شكوى عامة.
تحديد نوع الشكوى
تحديد نوع الشكوى
  • إرسال الشكوى.
  • سجل رقم الشكوى لإمكانية المتابعة.

تتيح الوزارة إمكانية الاستعلام عن حالة الشكوى إلكترونياً عبر استخدام الرقم الذي تحصل عليه الشاكي، ليظهر له تقرير حول الحالة وما تم اتخاذه من إجراءات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *