مصحف مدرستي لتعلّم ومذاكرة مقررات القرآن الكريم

أتاحت وزارة التعليم مصحف مدرستي كأحد الخدمات الإلكترونية التي تمكن الطلاب والطالبات من قراءة واستذكار وتعلم تفاسير القرآن الكريم من خلال الأجهزة الذكية، مثل الهواتف النقالة أو الأجهزة اللوحية، وكانت الوزارة قد طرحت استفسار منذ عدة أيام حول اختيار مسمى الخدمة أمام أبنائها الطلبة، واليوم تم تدشين المصحف الإلكتروني رسمياً، مع توضيح الميزات التي يقدمها نحو تسهيل الحصول على تفسير الآيات ومعلومات تخص الإعجاز العلمي، وتلاوات متعددة.

أوضحت الوزارة أن تطبيقها الجديد والذي يحمل اسم “مصحف مدرستي”، سيتيح للطلبة مقررات مادة القرآن الكريم التي تم النص عليها ضمن المناهج الدراسية، حيث يتم عرض سورة القرآن المقررة في خطة الدراسية السنوية، ويمكن الاستماع لآيات الذكر الحكيم بعدد من التلاوات القرآنية، كما توجد إمكانية لقيام الطالب بالترديد وراء القارئ من أجل تسهل عملية الحفظ، وتصحيح الأخطاء التي قد تحدث.

أضافت الوزارة أن الطالب يستطيع استعراض واجبات القرآن الكريم والتي قامه معلمها بإسنادها له، ثم حل تلم الوجبات وإعادة التصدير، كما يمكن للطلبة تسجيل قراءاتهم القرآنية ومشاركتها مع زملائهم، وتحسين مستوى القراءة، والفهم لمعاني التفاسير وأحكام التنزيل الشرعية.

التعليم السعودية بيّنت كيفية الحصول على مصحف مدرستي الإلكتروني من خلال بيان مختصر نشرتها على حساباتها الرسمية، مؤكدة توفره لجميع أنظمة تشغيل الجوال، وبالتالي يسهل تنصيبة على هاتفك أو جهازك اللوحي والاستماع لأيات الذكر الحكيم.

أكدت الوزارة أن منصة مدرستي مستمرة في تقديم خدماتها التعليمية للطلاب، في ظل استمرارية نظام التعليم الإلكتروني عن بُعد، ووفق أخر التصريحات، أنها ستظل قائمة حتى بعد انتهاء الجائحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *