إطلاق منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب الإلكترونية

تفضل الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان، بإطلاق منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب في نسختها الأولي، وتدشينها اليوم الأحد 24 يناير 2021، بحضور السادة أعضاء مجلس هيئة تقويم التعليم، مشيراً لكونها أحد وسائل الدعم للبحث في مجال التقويم، لتقديم خدمات لصناعة السياسات التعليمية ودعم اتخاذ القرار والعمل على تحسين جودة السياسات الموضوعة والمنفذة، ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفال المملة باليوم العالمي للتعليم .

أوضح رئيس هيئة تقوسم التعليم والتدريب، أن منصة البيانات ستقوم بتقديم معلومات متكاملة حول كافة مؤشرات التعليم وبما يتعلق بالاختبارات الدولية والطنية مثل التحصيلي وغيرها من اختبارات القياس، وتعد من المنصات الحكومية المتاحة لجميع المستفيدين، حتى يستطيع جميع الباحثين والدراسين الحصول على البيانات، وسيكون هناك تعاون مع الجهات المعنية لاستفادة من تلك الإمكانيات التقنية .

 منصة بيانات تقوم التعليم والتدريب

أوضحت منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب، أنه تهدف إلى تمكين زوارها من الإطلاع على المعلومات المتاحة وذات العلاقة عن حالة التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية، عبر عرض المؤشرات التي تكون مرتبطة بطبيعة العمل للهيئة، وعمليات القياد الدورية، والمقارنات التي تمت مع النظم الدولية، والتي تكون مشابها لتلك التي تجريها هيئة تقويم التعليم والتدريب.

تقدم المنصة التقارير بشكل سهل يتيح الإطلاع عليه لأي باحث أو دارس، والحصول على ملخص عنه يحدد المصادر للبيانات التي استند إليها التقرير أو المؤشرات المعروضة.

رابط منصة بيانات هيئة تقويم التعليم

خصصت الهيئة بوابة إلكترونية لمنصة البيانات التي تم تطويرها، وهو (https://edp.etec.gov.sa)، ويمكن الدخول علية واستخدامها دون الحاجة لإنشاء حساب مستخدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *