القرآن الكريم كامل مكتوب المصحف الإلكتروني للقراءة

تمكن المصحف الإلكتروني من تحقيق الكثير من الفوائد في الوقت الحالي، حيث ساعد على امتزاج الدين والقرآن الكريم بالتكنولوجيا الحديثة، فتعد كتابة المصحف كامل بصورة إلكترونية تبعا لتقنيات حديثة من أفضل المشاريع في الوقت الحالي، حيث أفادت الناس وزادتهم من أجر وصواب.

تصفح القرآن الكريم كامل مكتوب

مكن المصحف الإلكتروني المرأة الحائض والنفاس على قراءة وحفظ القرآن الكريم دون انقطاع، وذلك لأن المرأة الحائض تمنع من ملامسة المصحف الشريف، كما أنه يسهل عملية حفظ وتلاوة القرآن بطريقة صحيحة، فيمكنك من تحديد عدد مرات تكرار الآية التي ترغب في حفظها بطريقة سليمة، وبهذا يمكنك المصحف الإلكتروني من حفظ القرآن دون الحاجة إلى الذهاب لمقارئ.

كما يشمل المصحف الإلكتروني العديد من الخدمات الأخرى فيتيح لك اختبار حفظ القرآن الكريم ويطرح عليك مجموعة من الأسئلة فيما قرأت وحفظت، وعندما نقرأ القرآن تتوقف أمامنا بعض المعاني والتفسيرات التي لا نفهما، فيقدم لك المصحف الإلكتروني شرح للكثير من الآيات بأسلوب علمي مبسط، حتى يتمكن القارئ من فهم ما يقرأ.

يقدم المصحف الإلكتروني العديد من اللغات مما يسهل على أي شخص مهما كانت جنسيته قراءة القرآن بطريقة صحيحة، ومن خلال المصحف الإلكتروني أيضا يتمكن فاقدي البصر من حفظ القرآن من خلال السمع، وباختيار صوت القارئ الذي يرغبون في سماعه.

رابط المصحف الإلكتروني للقراءة

ومن أهم فوائده، أنه برنامج بسيط يمكنك الحصول عليه بكل سهولة على هاتفك، مما يمكنك من قراءة القرآن في أي مكان ووقت ما تشاء، وذلك من خلال ولوج رابط المصحف الإلكتروني https://quran.ksu.edu.sa .

أما عن أحكامه، فقد صرح علماء الدين أن المصحف الإلكتروني يعد مصحفا، عندما تظهر به الآيات القرآنية ونبدأ في تلاوتها، وقال رأي آخر أنه لا يعد مصحفا بل مجرد برنامج لأن الآيات تختفي منه عند إغلاق الأبليكشن، ولا يشترط التطهُر عند قراءة القرآن من ذلك البرنامج نظراً لكونه لا يعد مس حقيقي للقرآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *