وقت صلاة العيد هذا العام 1442 في السعودية

قامت مراكز الفلك بالإعلان عن وقت صلاة العيد 1442 في المملكة العربية السعودية، على أن الأربعاء بتاريخ 12 مايو 2021 سوف يكون المُتمم لشهر رمضان ويوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 هو غرة شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك بسبب عدم قدرة العلماء رؤية هلال شهر شوال.

وقت صلاة العيد 1442

أدت المساحة الواسعة في المملكة العربية السعودية، إلى حدوث فروق بسيطة في مواعيد صلاة العيد من مدينة لأخرى داخل مدن المملكة، فكان موعد صلاة العيد في مدينة الرياض 1442\2021 في الساعة الـ 5:30 صباحاً، وأعلنت المحكمة العليا في المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لعام 1442، في مساء يوم الثلاثاء الموافق 29 في شهر رمضان.

وصرحت “نرجو ممّن يراه بالعين المجرَّدة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة” وتابعت تصريحها ” تأمل ممّن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المُشكلة في المناطق لهذا الغرض”.

خلال وقت سابق صرح الفلكي السعودي، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، ملهم هندي، بالرغم من اختلاف المسلمين ببداية شهر شعبان على ثلاثة أيام وببداية شهر رمضان على يومين، إلا أن عيد الفطر سيكون في 13 من شهر مايو يوم الخميس القادم.

وأضاف أنه في المملكة وداخل معظم الدول سيكون تحري هلال رمضان يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان 11 مايو، ووضح أن الحسابات الفلكية تشير إلى استحالة الرؤية في مساء يوم الثلاثاء، بسبب ولادة الهلال المتأخرة بعد غروب الشمس في الساعة 10:01 مساءاً، هذا ما يفسر عدم وجود هلال هذا المساء.

أضافت القنوات أيضاً طبقاً للقواعد الشرعية بعد تعذر رؤية الهلال، سوف يتم رمضان ثلاثين يوماً إلى يوم الأربعاء، وعيد الفطر المبارك سوف يكون يوم الخميس بتاريخ 13 مايو، وسوف يكون لكثير من الدول التي تأخذ برؤية الهلال لدخول الشهر، أما بالنسبة للدول التي تأخرت بدخول شهر رمضان سيكون الأربعاء هو يوم التحري لهلال شهر شوال.

كما أكد الفلكي خالد الزعاق أن رمضان سيكون 30 يوماً كاملين وسوف يكون هناك 4 أيم جمعة يصومها المسلمين، وأضاف أن 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *