صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق شركة تطوير منتجات الحلال

قام صندوق الاستثمارات العامه بالاعلان عن اطلاق شركة تطوير منتجات الحلال اليوم الموافق 24 أكتوبر 2022، وذلك من اجل الاستثمار في توطين قطاع صناعه منتجات الحلال بالمملكه، بالاضافه الى تطويرها عبر رفع كفاءه منظومه القطاع محليا وسعي في التصدير للاسواق المختلفه بالعالم في المستقبل، وكذلك دعم تنميه المعرفه والابتكار بهذا القطاع، مما يعمل على توحيد الجهود العالمية، وجعل المملكة مركزاً عالمياً لمنظومة قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية.

شركة تطوير منتجات الحلال

يأتي تأسيس الشركة تحقيقاً لاستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على تطوير وتمكين قدرات القطاعات الحيوية، والتي من ضمنها قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، وقطاع الأغذية والزراعة، بما يسهم في تحسين الميزان التجاري وتوطين الصناعة وتطويرها، للمساهمة في تنويع الاقتصاد ونمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أهداف شركة تطوير المنتجات

تهدف الشركه إلى:

  • توطين المعرفة والتقنية والابتكار لتطوير منتجات الحلال، كالمواد الغذائية ومستحضرات التجميل والصناعات الدوائية.
  • الإسهام في تعزيز الفرص الاستثمارية والاقتصادية للقطاع، وذلك عبر تقديم العديد من الخدمات والاستشارات المتخصصة.
  • تُمكن صندوق الاستثمارات العامة وشركاته التابعة من الحصول على العديد من فرص التعاون والاستثمار في أسواق القطاع العالمية.
  • الإسهام في تمكين الشركات المحلية، وبالأخص المنشآت الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع في أسواق قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية.
  • العمل على تطوير قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة، عبر الشراكة مع شركات رائدة في صناعة منتجات الحلال والأغذية على المستويين المحلي والعالمي، مما يساهم في إثراء منظومة هذا القطاع الحيوي واستحداث العديد من الوظائف.

صندوق الاستثمارات العامة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في الآونة الأخيرة عن إصدار سندات خضراء كخطوة ريادية، كأول صندوق سيادي يصدر هذه السندات، بما يؤسس لمستقبل أكثر استدامة عبر تسريع وتيرة المشاريع الخضراء الصديقة للبيئة، بما يلبي رغبات صناديق التقاعد وبعض شركات التأمين التي ترغب في آجال طويلة، كما أن تسعير سندات PIF الخضراء كان أقل من التسعير الاسترشادي، ما يوضح الطلب القوي من قبل المستثمرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *