مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان 1444 بحسب قرار البنك المركزي السعودي

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية خاصة ممن لديهم معاملات في البنوك السعودية، فقد أعلن البنك المركزي السعودي مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان 1444 بالتفصيل وأيضاً موعد إجازة عيد الفطر المبارك للبنوك السعودية ومدتها، تابعونا.

مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان

عن مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان 1444 فهو ست ساعات فقط، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً طوال أيام الإسبوع من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وأما يومي الجمعة والسبت فهي الإجازة الأسبوعية في المملكة بحسب قوانين العمل لديهم.

من المعروف أن البنك المركزي السعودي هو الجهة المعنية الوحيدة لتحديد مواعيد عمل البنك في المملكة العربية السعودية، حيث تراعي في تلك المواعيد في شهر رمضان المبارك أوقات الإفطار والسحور حتى يتمكن الموظفين من أداء مهام عملهم بشكل جيد بما لا يعطل مصالح العملاء خلال شهر رمضان، حيث تستمر المواعيد المعلن عنها من أول يوم في شهر رمضان حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان
مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان

مواعيد دوام مراكز التحويلات

أما عن مواعيد دوام مراكز التحويلات المالية والخدمات في المملكة العربية السعودية فهو:

  • طوال أيام الأسبوع من يوم الأحد ليوم الخميس.
  • وذلك من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءاً.
  • وتأتي الإجازة الأسبوعية الرسمية يومي الجمعة والسبت بحسب قوانين العمل.

إجازة البنوك السعودية في عيد الفطر المبارك

كما أعلن البنك المركزي السعودي عن إجازة عيد الفطر المبارك وهي:

  • تبدأ مع إنتهاء دوام يوم الخميس 27 رمضان الموافق يوم 18 أبريل المقبل.
  • وتستمر تلك الأجازة حتى يوم السادس من شوال الموافق 26 أبريل 2023.

كما يوجد عدد من الفروع البنكية التي لا ينطبق عليها نظام الإجازات نهائياً وتحتاج تلك الفروع إلى تنظيم العمل بها، وهي مثل البنوك الموجودة بالمنافذ البرية المستقبلة للحجاج والمعتمرين في المسجد النبوي أو المسجد الحرام، وأيضاً المكاتب في المناطق الحدودية والفروع المتواجدة في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

عودة عمل البنوك بعد عيد الفطر

ويبحث الكثير عن موعد عودة عمل البنوك السعودية بعد إجازة عيد الفطر المبارك، فقد أعلن البنك المركزي السعودي إن البنوك ستعود إلى مواعيد عملها الطبيعي بعد الإنتهاء من مدة الإجازة أي بعد يوم السادس من شوال الموافق 26 إبريل 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *