موعد انتهاء الدراسة الحضورية في رمضان لهذا العام وبداية اجازة عيد الفطر 2023

ما هو موعد انتهاء الدراسة الحضورية في رمضان لهذا العام؟، وما هي مدة إجازة عيد الفطر عام 2023؟، حيث يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن هذه الأمور، وتحرص وزارة التعليم السعودية على الإفصاح عن تفاصيل المواعيد المحددة وكذلك تفاصيل التقويم الدراسي عبر موقعها الرسمي، في اجابة على تساؤلات الطلاب.

موعد انتهاء الدراسة الحضورية في رمضان

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعدًا لانتهاء استطلاعات الحضور ومدة إجازة عيد الفطر لشهر رمضان، كما حددت التقويم الأكاديمي لشهر رمضان 1444 أنه مع بداية الفصل الدراسي الثالث تقرر ما يلي

  • يبدأ العمل الفعلي في أول يوم من شهر رمضان يوم الخميس 23 مارس 2023 م.
  • هناك بعض الكليات والمدارس التي لم تبدأ أنشطتها بعد في شهر رمضان المبارك نتيجة إغلاق المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية.
  • تستمر ساعات العمل خلال شهر رمضان حتى نهاية يوم الخميس الموافق 22 رمضان عام 2023.
  • إجمالي عدد أيام الدراسة في شهر رمضان هو 16 يومًا فقط ، باستثناء عطلات نهاية الأسبوع.
  • تبدأ عطلة عيد الفطر بعد ساعات الدوام الرسمي يوم الخميس الموافق 13 أبريل وهو اليوم الختامي للحضور لشهر رمضان 1444.
  • ومن المنتظر أن يعود الطلاب إلى المدرسة مرة أخرى يوم الأربعاء الموافق 6 شوال عام 1444 وتنتهي إجازة عيد الفطر التي تستمر قرابة 12 يوماً.

اجراءات التحويل الداخلي للطاقم التعليمي

وفي سياق منفصل فقد أعلنت وزارة التعليم السعودية في إطار استراتيجية الوزارة لخلق بيئة تعليمية مناسبة والاستثمار في التعليم ، عن تاريخ إجراءات التحويل الخارجي لشاغلي الوظائف التدريسية للعام الدراسي 1444 هـ ، وفق لائحة إجراءات التحويل الخاصة بتنفيذ لوائح التعليم، وستسمح الوزارة للمتقدمين بالتقدم إجراءات التحويل الخارجي عبر نظام نور اعتباراً من الأحد المقبل 18/9/1444 هـ، على أن تستمر فترة التقديم حتى يوم الخميس 10/7/1444 هـ.

حددت الوزارة إعلان نتائج إجراء التحويل الخارجي يوم الخميس الموافق 28/10/1444 هـ ، وتحديد بداية شهر ذي القعدة في الخامس من نفس الشهر 1-5 / 11/1444 هـ، بالإضافة إلى اعتماد فترة للاعتراض على نتيجة إجراء التحويل من خلال نظام نور، ستكون الحصيلة النهائية يوم الأحد 8/11/1444 هـ.

بالإضافة إلى التمييز بين المعلمين المتميزين وتقييمهم، فإن القواعد التنظيمية الخاصة بإجراءات التحويل تحمي حقوق المتقدمين عند نقل أصحاب المناصب التدريسية ومنح نقاط لكل متقدم حسب خدماته ، مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *