متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر؟ وزارة الموارد البشرية توضح

متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر؟ حيث أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية نظام دعم حساب المواطن في العام الماضي، وكان المواطنون قد بدأوا في التسجيل للاستفادة من الدعم منذ بضع سنوات، ثم توقف التسجيل والعمل به لبعض الوقت، لكن بدأ التسجيل الآن والعمل به مرة أخرى بموجب مرسوم ملكي، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتعرف على متى ينزل حساب المواطن في حسابات المستفيدين.

متى ينزل حساب المواطن

في هذا الصدد فإن معظم الأسئلة التي تطرحها محركات البحث وخاصة المستفيدين من المسجلين حديثًا، هي متى يتم تنزيل حسابات المواطنين بالتواريخ الهجرية والميلادية، وقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف حساب المواطن كالمعتاد في اليوم العاشر من الشهر الميلادي دون تأخير، وأنه لا صحة لما تم تناوله فيما يخص التأخير بسبب الراتب الإضافي أو بسبب شهر رمضان المبارك.

الإفصاح عن الدخل في برنامج حساب المواطن

وفي في وقت سابق فقد أعلنت ادارة حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن إجراءات الإفصاح اللازم عن مفردات المدخول المالي في برنامج حسابات المواطن، وذلك لأنه عمل على تحديد نوع الدخل الذي يجب تسجيله من قبل المستفيدين من البرنامج، يتم احتساب حساب المواطن وفقًا للأرباح النقدية التي يحققها من مختلف أنواع الأعمال.

تقدم حسابات المواطنين في المملكة العربية السعودية دعمًا جديدًا كل شهر وسيؤدي عدم الكشف عن الدخل أو إخفاء المعلومات أو إدخال معلومات غير صحيحة إلى زيادة العقوبات التي يحددها برنامج حساب المواطن.

يمكن الإفصاح عن دخل حساب المواطن من خلال عدة خطوات الكترونية تتفاوت على حسب نوع الدخل المكتسب، وخطوات الكشف عن الدخل لبرنامج دعم حساب المواطن هي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من الموقع الرسمي.
  • انقر فوق تفاصيل الطلب.
  • يرجى تحديد نوع عمل المستفيد.
  • حدد نوع الدخل الذي تحصل عليه وماهو نوع النشاط.
  • تحديد مصدر الدخل الخاصة بك.
  • قم بتحديد الدخل الشهري.
  • انقر فوق إضافة ثم حفظ ليتم حفظ البيانات بشكل صحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *