ما هو عدد اجازات الفصل الثالث 1444 وموعد عطلة عيد الفطر؟

ما هو عدد اجازات الفصل الثالث 1444 في مدارس المملكة العربية السعودية؟ حيث يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن عدد العطلات الرسمية التي يحصل عليها الطلاب خلال أيام هذا الفصل الدراسي، خاصة مع التعديلات التي تجريها وزارة التعليم السعودية على نظام الدراسة بما يضمن مواكبة تقنيات التعليم الحديثة، بما يتوائم مع رؤية المملكة 2030 والسعي الدائم للتطوير.

عدد اجازات الفصل الثالث

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطة التقويم الدراسي لكل فصل دراسي من الفصول الثلاثة عبر موقعها الرسمي على الانترنت، بما في ذلك الاجازات التي تتخلل كل فصل دراسي وعدد أيامها بالضبط، وقد أتت العطلات الرسمية في الفصل الدراسي الثالث كما يلي

  • تبدأ عطلة عيد الفطر في 1444/9/22 م، وهو حسب التقويم الميلادي / 13/4/2020 م.
  • تستمر العطلة حتى 1444/6/10 م الموافق للتقويم الميلادي 26/4/2023. وعليه تكون عطلة عيد الفطر 13 يوما.
  • أما موعد أول عطلة ممتدة للفصل الثالث في نهاية هذا الأسبوع فهو 8/11/1444 هـ ، الموافق 28/5/2023 بالتقويم الميلادي.
  • وتاريخ انتهاء العام الدراسي الحالي هو 4/12/1444 وهو يوافق 22/6/2023 حسب التقويم الميلادي.

التعليم تدعو الى بيئة عمل نزيهة

وفي سياق منفصل تنظم وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع مديرية الرقابة ومكافحة الفساد (نزهة)، سلسلة ندوات وجلسات توعوية حول تعزيز قيم النزاهة في بيئة العمل وحماية الأموال العامة، وهي ترمي الي الاهتمام بالكوادر التربوية والإدارية في القطاعات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة، وإعلاء درجات الوعي  بأهمية مبدأ النزاهة، وتعزيز مبدأ الشفافية ومواجهة سبل الفساد المالي والإداري.

ومن الندوات والمؤتمرات التي تعقد عبر الإنترنت في هذا السياق ندوة عبر منصة Moe، سيتحدث خلالها بعض المستشارين والخبراء من إدارة الرقابة ومكافحة الفساد، في موعد مقرر قبل 23 من ذي القعدة لهذا العام، وتشمل ورش العمل وجلسات التوعية مواضيع حول كيفية حماية وتعزيز النزاهة في بيئة العمل ، وحماية الأموال العامة والفساد المالي والإداري وكيفية مكافحة الفساد، بالإضافة إلى ورش عمل حول السلطة التنفيذية واللامركزية في التعليم والقيادة المدرسية.

وتدعو وزارة التعليم ممثلة بالمديرية العامة للإرسال والابتعاث موظفيها في المناصب التعليمية والإدارية وقيادات المدارس إلى التسجيل وحضور هذه الندوات والاجتماعات بشكل الكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *