جدد الآن .. طريقة تجديد الاقامة الكترونيا عبر بوابة أبشر 1444

ما هي طريقة تجديد الاقامة الكترونيا؟ حيث يمكن لجميع مواطني المملكة العربية السعودية الوصول إلى جميع أنواع خدمات التوظيف عبر الإنترنت وخاصة من خلال بوابة أبشر، سواء كان التوظيف في مجال العمالة المنزلية أو في الأعمال التجارية للمقيمين، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نلقي الضوء على إجراءات التحديث الإلكتروني لمكان إقامة الموظف من خلال منصة أبشر.

خطوات تجديد الاقامة الكترونيا عبر أبشر

ويمكن تحديث معلومات إقامتك أو اقامات التابعين لديك من خلال بوابة أبشر من خلال اتباع الخطوات التالية

  • أولا تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر للخدمات عبر الموقع الإلكتروني.
  • إذا كان لديك حساب على بوابة أبشر فما عليك سوى إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور
  • إذا لم يكن لديك حساب فيتعين عليك إعادة التسجيل في بوابة أبشر.
  • ثم بعد إدخاله حدد علامة التبويب الخدمات الإلكترونية تليها مباشرة علامة التبويب جواز السفر.
  • ثم اختر علامة التبويب تحديث الإقامة.
  • بعد ذلك سيكون لديك على الفور بيان كامل لجميع الموظفين الحاليين المرتبطين بك بما فيه رقم الإقامة وتاريخ التحديث وتاريخ انتهاء الصلاحية.
  • إذا قمت بإدخال حسابك المصرفي يمكنك تمديد تصريح الإقامة الخاص بك عن طريق دفع الرسوم إلكترونيا.
    إذا لم يكن لديك حساب مصرفي يمكنك طلب تجديد تصريح الإقامة الخاص بك ثم ستدفع الرسوم من خلال مكتب الجوازات في أي مدينة في المملكة العربية السعودية.

الخدمات المقدمة من بوابة أبشر

تحرص المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات الالكترونية عبر شبكة الإنترنت، احدة من أهم الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلال وزارة الداخلية السعودية هي بوابة أبشر، حيث يمكنك الاستفسار عن كل ما يخص الإقامة والمغتربين.
أطلقت المملكة العربية السعودية هذه الخدمة لتوفير وقت مواطنيها، بدلا من قضاء الوقت والجهد في الوصول الى الخدمات المقدمة من الدولة ، أصبح من الممكن الوصول إلى الإنترنت وتحديث المعلومات حول إقامتك والخدمات الأخرى على بوابة أبشر.

بوابة ابشر هي البوابة الرسمية لحكومة المملكة العربية السعودية، وتقدم العديد من الخدمات الحكومية الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في المملكة، بما في ذلك خدمات الهوية الوطنية وخدمات الأحوال المدنية، وخدمات التأشيرات، وخدمات التأمينات الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *