كم عدد أيام إجازة عيد الفطر للطلاب ومتى تنتهي الإجازة؟

يبحث الكثير من الطلاب والمعلمين والآباء على معرفة عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك ومن  خلال هذا المقال  سوف نوضح إليكم مواعيد الإجازات التي تم اعتمادها من  قبل وزارة التعليم السعودية، كما سيتم تأكيد مواعيد الإجازات للقطاع  العام والقطاع الخاصة  في المملكة العربية السعودية.

عدد أيام إجازة عيد الفطر للطلاب

يعيش الطلاب في المملكة العربية السعودية حالة من السعادة الغامرة بدأ إجازة عيد الفطر المبارك، يستغلون الكثير من الطلاب في هذه الإجازة في أخذ قسط من الراحة،ويتيح لهم الوقت الكافي للعبادة وقراءة القرآن، اليوم لقد انتهت الدراسة في كل المدارس،الحكومية والمدارس،الخاصة،وبدأت معها إجازة عيد الفطر المبارك، حيث اعتمدت وزارة التعليم السعودية أن تعطي الطلاب إجازة ابتداء من اليوم  ٢٢من شهر رمضان المبارك، و تستمر إجازة عيد  الفطر حتى يوم الثلاثاء  ٦ شوال بعد عيد الفطر،  وسوف يتم تطبيق هذه الإجازة على جميع مراحل الدراسة الخاصة بوزارة التعليم السعودي.

  •  وسوف يحصل الجميع على إجازة عيد الفطر المبارك.
  •  وليس بنفس عدد أيام طلاب المدارس.

إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص والعام

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إعطاء العاملين بالقطاع الخاص والقطاع الحكومي في المملكة السعودية، إجازة مدتها ٤أيام فقط، وتبدأ الإجازة في يوم ٢٩رمضان لهذا العام، ٢٠،١٤٤٤ أبريل ٢٠٢٣، وتنتهي هذه الإجازة يوم الثلاثاء  ٦شوال ،و 25 أبريل.

متى يكون موعد عيد الفطر المبارك

  • ومن المؤكد أن يكون عيد الفطر يوم الجمعة٢١  أبريل وذلك نتيجة التوقعات.
  • الفلكية التي أرشدت إلى  موعد عيد الفطر المبارك بالمملكة  السعودية.

متى يكون رجوع الطلاب إلى المدرسة

وتستمر إجازة عيد الفطر المبارك لمدة أسبوعين. حيث يعود الطلاب إلى المدارس يعودون إلى  الدراسة مجدداً بعد قضاء، إجازة عيد الفطر المبارك لسنة ١٤٤٤ وينتظم الحضور إلى المدارس من يوم٢٦ أبريل ،٢٠٢٣ والذي يوافق هجرياً٦ شوال  ١٤٤٤وسوف يستمر الطلاب في المدارس لمدة ٤ أسابيع متصلة يعني لمدة“شهر سيكونون أمام الطلاب إجازة ثانية قبل امتحانات نهاية العام .

وبهذا قد نكون قد انتهينا من المقال الذي تحدثنا فيه عن عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *