وزراة التعليم بالسعودية تعلن عن الموعد الحتمي للاختبارات النهائية هذا العام 1444

موعد حتمي للاختبارات النهائية هذا العام، حيث أن العديد من الطلاب يتساءلون عن كم باق على الاختبارات النهائية لهذا الترم الجاري وهو الفصل الثالث لعام 1444 وازدادت عمليات البحث في المملكة عن موعد الاختبارات النهائية على حسب الجدول الدراسي الحديث الذي قامت وزارة التعليم في المملكة بتطويره مع هذه السنة الجديدة منذ بدايتها، وكذلك أيضا قامت الوزارة بالإفصاح بصوره رسمية في بيان لكافة الدارسين والدارسات عن أوقات الفصول الدراسية والإجازات الطويلة، وكذلك أيضا أعلنت عن كم باقي على الاختبارات النهائية لهذا العام 1444.

موعد حتمي للاختبارات النهائية للفصل الثالث 1444

  • لقد قامت وزارة التعليم بداخل المملكة العربية السعودية بالإفصاح عن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث والذي كان في يوم الأحد 12 من شهر مارس الماضي في يوم 20 من شهر شعبان 1444.
  • كما أنه سيتم تنفيذ الامتحانات الأخيرة لهذا الترم الثالث بصوره حضورية في اليوم 12 من شهر يونيو الموافق ليوم الإثنين وكذلك أيضا يوافق تاريخ 23 من شهر ذي القعدة من التقويم الهجري.
  • كما أن الامتحانات ستكون متواصلة لمده 10 أيام ويكون آخر يوم لها هو يوم 22 من شهر يونيو الذي يتوافق مع يوم أربعة من شهور ذي الحجة، كما أن بعد انتهاء الاختبارات سيتمكن الطلاب من الحصول على العطلة الطويلة حتى بداية العام الآخر. 

التقويم الدراسي الحديث الفصل الثالث

  • قامت الوزارة أيضا في المملكة بنشر التقويم والجدول الدراسي الحديث لعام 1444 المتعلق بالفصل الثالث، وذلك بعد أن تم تحديثه، وكذلك أيضا سيكون واحدا فقط لكل من المدارس والجامعات سواء كانت خاصة أو عامة. 
  • بالإضافة إلى أن الوزارة قامت بتحديد العام الدراسي الحديث بحوالي 39 أسبوع، وسيتم تنفيذ العام على حوالي ثلاثة فصول تحتوي على مجموعة من العطلات الطويلة والقصيرة. 
  • بالإضافة إلى أن الفصل الدراسي الثالث سيكون مكون من 13 أسبوع بما يوازي 65 يوما لجميع المراحل سواء كانت ابتدائية أو متوسطة ثانوية، بالإضافة إلى الجامعات وذلك على حسب ما تم الإعلان عنه من خلال وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. 
موعد حتمي للاختبارات النهائية هذا العام
موعد حتمي للاختبارات النهائية هذا العام

نهضة وزارة التعليم السعودية

تهتم الوزارة الخاصة بالتعليم في المملكة بأن تنمي المنهج التعليمي بشكل يناسب التجديدات التي تحدث في العديد من المنظومات الخاصة بالتعليم في العالم، وذلك على حسب ما نصت عنه رؤية المملكة لعام 2030 فقد تم تحويل الفصول الدراسية لثلاثة أقسام بدلا من قسمين فقط، وتم وضع الكثير من التغييرات الحديثة للتقويم الدراسي لهذا العام 1444 حتى يتم الحصول على تعليم أفضل بطرق ووسائل تسهل على الطلبة التعليم في كافة المراحل. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *