موعد اختبارات الفصل الثالث والأخير للعام الدراسي الجاري 1444

موعد اختبارات الفصل الثالث من الأمور التي تشغل أولياء الأمور والطلاب خاصة بعد العودة من إجازة عيد الفطر ومع اقتراب العام الدراسي الحالي تكثر الأسئلة عن موعد الاختبارات النهائية حتى يتم الاستعداد لها جيدا وتحقيق النجاح، كما يهتم الطلاب بموعد نهاية الاختبارات لأنها نهاية العام الدراسي وبداية الإجازة الصيفية التي ينتظرها الجميع.

موعد اختبارات الفصل الثالث 

حددت وزارة التعليم السعودي موعد اختبارات الفصل الثالث والأخير لهذا العام وهي الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444، ووفقا للتقويم الدراسي من المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الثالث في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، الموافق الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2023، وبذلك تكون عدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي الحالى لعام 1444 هي 185 يوم. 

ومن المقرر أن تستمر الاختبارات النهائية لمدة خمسة أيام، على أن ينتهي جميع الطلاب من أداء الاختبارات في يوم الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1444 الموافق الثاني والعشرين من يونيو لعام 2023 وتكون بذلك نهاية الاختبارات النهائية والعام الدراسي بشكل عام ، ثم تبدأ الإجازة نهاية العام الإجازة الصيفية في السعودية للطلاب نهاية دوام يوم 4 ذي الحجة.

وبناءاً على التقويم الدراسي المعتمد في السعودية  قد بدأ الطلاب في مدارس المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الأحد العاشر من شهر شوال الموافق الثلاثين من شهر أبريل، امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثالث. 

كما من المقرر أن تكون بداية أداء الاختبارات الشفهية للطلاب في جميع المراحل في المملكة العربية السعودية بداية من يوم الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة الموافق الحادي عشر من شهر يونيو 2023.

نهاية الفصل الدراسي الثالث 1444

وفقا للتقويم الدراسي، فقد بدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد العشرون من شهر شعبان عام 1444 الموافق الثاني عشر من شهر مارس عام 2023، ويستمر الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية لجميع المراحل الدراسية لعدد  ثلاثة عشر أسبوعا دراسيا.

وقد شهد الفصل الثالث بداية شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، وتنتهي الأيام الدراسية للفصل الثالث بداية الاختبارات النهائية للفصل الثالث وللعام الدراسي عامة يوم 29 ذي القعدة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *