موعد الاجازة الصيفية للمدارس 1444 في المملكة العربية السعودية

موعد الاجازة الصيفية للمدارس في السعودية ما يكثر السؤال عنه مؤخرا، حيث أنه وفقا للتعديلات والتطويرات التي أجرتها وزارة التعليم السعودي التي أدت إلى زيادة عدد أيام الدراسة ستكون الإجازة الصيفية للعام الحالي مختلفة عن الأعوام الماضية، ما جعل الجميع يتساءل عن موعدها و مدتها، وهذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال.

موعد الإجازة الصيفية للمدارس في السعودية

أعلنت وزارة التعليم مسبقا عن التقويم الدراسي للعام الحالي 1444 ويتضمن موعد بداية إجازة الطلاب الصيفية، والتي سوف تبدأ للطلاب لجميع المراحل الدراسية؛  نهاية دوام يوم الرابع من شهر ذي الحجة الموافق يوم الثاني والعشرين من يونيو لعام 2023، وهو يوم انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث أي الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي، وتستمر إجازة نهاية العام الدراسي، لمدة شهرين على أن تكون بداية العام الدراسي الجديد 1445 في بداية شهر صفر لعام 1445.

وقد شهد العام الدراسي الحالي العديد من التغييرات،  فقد بدأ في بداية شهر صفر لعام 1444 الموافق الثامن والعشرين من أغسطس لعام 2023، تضمن 12 أجازة رسمية ما بين عطلات رسمية والإجازات الفصلية وعطلات نهاية الأسبوع، وإجازات الأيام الأسبوعية المطولة.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي

وفقا للتقويم الدراسي السعودي، فقد بدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد العشرون من شهر شعبان لعام 1444 الموافق، يوم الثاني عشر من شهر مارس عام 2023، ويستمر الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، لجميع المراحل الدراسية لعدد  ثلاثة عشر أسبوعا دراسيا.

ومن المقرر أن تكون بداية أداء الاختبارات الشفهية للطلاب في جميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية بداية من يوم الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة الموافق الحادي عشر من شهر يونيو 2023.

ويكون موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير لهذا العام وهي الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444، ووفقا للتقويم الدراسي من المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، الموافق الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2023، وبذلك تكون عدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي الحالى لعام 1444 هي 185 يوم. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *