جدول الاجازات المطولة بالفصل الثالث الدراسي في السعودية لعام 1444

جدول الاجازات المطولة بالفصل الثالث، بعد عودة الطلاب في المملكة العربية السعودية من إجازة عيد الفطر المطولة، كثر التساؤل عن موعد إجازة المطولة القادمة في الفصل الثالث، موقع خبرنا سيعرض لكم جدول الاجازات المطولة بالفصل الثالث لعام 1444.

جدول الاجازات المطولة بالفصل الثالث في السعودية

بدء الفصل الدراسي الثالث لهذا العام في يوم العشرين من شهر شعبان لعام 1444، الموافق الثاني عشر من شهر مارس لعام 2023، ووفقا للتقويم الدراسي المعُلن من وزارة التعليم السعودي. يتضمن الفصل الثالث على عدة إجازات مطولة للطلاب وهي:

    •  الإجازة الأولى هي إجازة شهر رمضان وعيد الفطر.
    • الإجازة الثانية هي إجازة نهاية الأسبوع المطولة وموعدها يومي الأحد والأثنين، الحادي عشر والثاني عشر من شهر ذي القعدة لعام 1444، الموافقان الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر مايو لعام 2023، وهي أخر إجازة للطلاب قبل نهاية العام الدراسي.
    • الإجازة الأخيرة وهي إجازة نهاية العام الدراسي التي تبدأ عند نهاية الاختبارات النهائية.
    • جدول الاجازات المطولة بالفصل الثالث

وقد حصل الطلاب بالفعل على أول إجازة مطولة لهم وهي إجازة رمضان وعيد الفطر، التي بدأت في يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر رمضان الموافق الثالث عشر من شهر أبريل. واستمرت لمدة ثلاثة عشر يوما حيث انتهت وعاد الطلاب إلى مدارسهم، في يوم السادس من شهر شوال الموافق السادس والعشرين من شهر أبريل.

موعد اختبارات نهاية الفصل الثالث وبداية الإجازة الصيفية

أعلنت وزارة التعليم السعودي موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير لهذا العام، وهي الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي  1444، حيث من المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الثالث في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، الموافق الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2023، ومن المقرر أن تستمر الدراسة في الفصل الثالث لمدة ثلاثة عشر أسابيع دراسية.

وينتهي جميع الطلاب من أداء الاختبارات في يوم 4 من شهر ذي الحجة لعام 1444، الموافق 22 من يونيو لعام 2023 وتكون بذلك نهاية الاختبارات النهائية،  و العام الدراسي بشكل عام. وتبدأ الإجازة الصيفية في السعودية للطلاب نهاية دوام يوم 4 ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *