ما هي مواعيد اختبارات نهاية الفصل الثالث في عام 1444 ؟

ما هي مواعيد اختبارات نهاية الفصل الثالث في عام 1444 ؟ حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الإجابة بشأن التساؤلات حول موعد الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثالث، لأنه بالإضافة إلى معرفة موعد البدء، أراد الطلاب أيضًا معرفة الوقت الذي سوف تستغرقه الامتحانات للاستعداد من خلال الدراسة والمراجعة المستمرة، ومن أجل أن ينعموا بعطلة نهاية العام لقضاء أجازتهم بعد عام دراسي مدته ثلاث فصول دراسية متتالية، وسنزودكم بأهم تفاصيل مواعيد الامتحانات للفصل الثالث أدناه.

مواعيد اختبارات نهاية الفصل الثالث

ويحدد موعد الامتحان النهائي حسب التقويم الأكاديمي لكل عام دراسي، وتجدر الإشارة إلى أن الفصل الثالث هو آخر فصل دراسي من هذا العام بعد تطبيق نظام الثلث فصول، وقد ذكرت التعليم السعودية أن الامتحان ستتم مراقبتها بشكل أساسي من خلال نظام نور الرقمي، مع إمكانية الوصول إلى الاختبار والقدرة على الحصول على معلومات مفصلة، والاطلاع على نتائج الامتحانات بعد ظهورها عبر نظام نور للنتائج.
وقد أتت مواعيد امتحانات نهاية العام كما يلي

  • تبدأ الامتحانات النهائية في يوم 12 يونيو 2023 م الموافق 23 ذو القعدة 1444 هـ.
  • يستمر الاختبار لمدة 10 أيام.
  • ينتهي الامتحان النهائي في يوم 22 يونيو 2023 م الموافق 4 ذو الحجة 1444 هـ.
  • تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي في يوم 4 ذو الحجة 1444، الموافق 22 يونيو 2023 م.

التعليم تشارك في بطولة الروبوتات

وفي سياق منفصل وتحت إشراف الاتحاد السعودي للروبوتات والرياضات اللاسلكية تحكم، و بالتعاون مع وزارة التعليم، تستعد ثلاثة فرق طلابية للمنافسة فى نهائيات بطولة FIRST Robotics Alliance العالمية لعام 2023 في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تبدأ يوم الاربعاء القادم وتستمر لمدة أربعة أيام.
تألفت الفرق المشاركة من 12 طالبًا وطالبة من مختلف إدارات التعليم في كل من مدن الرياض وجدة والشرقية، وقد شاركوا في ثلاثة مسارات لفئات عمرية مختلفة ابتداء من عمر 9 سنوات وحتى عمر الحادية عشر، كما يسمح لكل من البنات والبنين بالمشاركة فيها، تسمح هذه البطولة للطلاب بالمشاركة والانخراط في التفكير الإبداعي والعمل الجماعي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعزيز الابتكار واستكشاف وتطوير وتطوير مهارات الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *