وزارة الحرس الوطني توضح خطوات تسجيل كلية الملك خالد العسكرية وشروط الالتحاق به

يتسارع عدد كبير من خريجي الثانوية العامة والجامعات أيضاً على تسجيل كلية الملك خالد العسكرية، وهذا تزامناً مع الوقت الذي أوضحت فيه وزارة الحرس الوطني السعوية الميعاد الذي سيتم فتح باب التقديم فيه، ومن الجدير بالذكر أن سنوات الدراسة في تلك الجامعة تصل إلى 3 سنوات موزعة على 6 أجزاء دراسية كلجزء منهم يتكون من 16 أسبوع، كما يتم تعيين خريجي الكليات العسكرية على رتبة ملازم أول.

مواعيد التقديم في كلية الملك خالد العسكرية

قامت لجنة القبول والتسجيل في وزارة الحرس الوطني بالإعلان عن الموعد الذي سيتم فيه فتح باب التقديمات في الكلية وهذا لعام 1444 ميلادياً لكافة الطلاب خريجي الجامعات السعودية بدءاً من يوم 21-12-1444 هجرياً حتى يوم 25-12-1444 من الساعة ال 10 صباحاً، وبالنسبة إلى حاملي شهادات الثانوية العامة يتم فتح باب التسجيل من يوم 24-12 -1444 حتى يوم 28- 12-1444 هجرياً بدءاً من الساعة 10 صباحاً، ويتم التقديم عن طريق الوزارة.

كلية الملك خالد العسكرية

 

شروط الالتحاق بالجامعة

هناك بعض الشروط التي أوضحتها وزارة الحرس الوطني في السعودية لكي يتم قبولك والتسجيل كلية الملك خالد العسكرية وقد أعلنت تلك الشروط عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، ومن أهم تلك الشروط:

  1. يجب يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية والأصل والمنشأ ” يستثنى منه الابن الذي نشأ مع والده خارج الدولة أثناء تأديه الخدمة.
  2. لديه من الأوراق ما يثبت حسن السير والسلوك مع خلو الصحيفة الجنائية من أي جرائم.
  3. بالنسبة إلى طلاب الثانوية العامة يجب أن تكون الشهادة صادرة من قسم العلوم الطبيعية، في حال كنت طالب جامعة يجب أن تكون حاصل على شهادة انتظام كلي بتقدير جيد.
  4. في حال كنت خريج جامعة فمن المهم أن لا يزدي عمرك عن 30 عام، أما إذا كنت من حملة مؤهل الثانوية العامة يجب أن لا يقل عمرك عن 17 عام ولا يزيد عن 22 عام.
  5. ملائمة الطول مع الوزن بحيث لا يزيد الطول عن 188 سم والوزن 95 كيلو جرام.
  6. اجتيار المقابلة الشخصية والاختبارات الطبية والقدرات العامة بنجاح.
  7. بالنسبة إلى أًحاب التخصصات الطبية يجب عليهم تخطي عام الامتياز.
  8. معادلة الشهادة من وزارة التعليم للحصول على الشهادة الجامعية.
  9. تخطي الاختبار الطبي مع العلم أنه لا يجوز إجراء الكشف الطبي إلا من اللجنة الطبية المتخصصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *