الكاف يكشف عن نتائج قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2026

تعتبر تصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2026 من أبرز وأهم المنافسات الكروية على المستوى القاري، إنها الفرصة التي تسعى فيها المنتخبات الأفريقية للتأهل والمنافسة في بطولة كأس العالم الكبرى، والتي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في عام 2026، وتمثل هذه البطولة منصة مثالية للمنتخبات الأفريقية لإظهار قوتها ومهاراتها أمام العالم، وتأمل جميع الفرق في تحقيق حلم الوصول إلى المراحل النهائية والمنافسة على اللقب الغالي.

تصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2026

أقيمت قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026  يوم الخميس 13 يوليو في مدينة أبيدجان بدولة كوت ديفوار، وتُعتبر هذه التصفيات مرحلة حاسمة للمنتخبات الإفريقية، حيث تُحدد المنتخبات المؤهلة للمشاركة في النهائيات التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

منتخبات القارة الإفريقية تُقسم إلى 9 مجموعات، وكل مجموعة تحتوي على 6 منتخبات، وسيتأهل المتصدرون من كل مجموعة مباشرةً إلى كأس العالم 2026، أما أفضل أربعة وصيفين في المجموعات فسيُشاركون في المباريات الفاصلة لتحديد الفريق التاسع الذي سيتأهل للبطولة.

وتزداد أهمية هذه التصفيات بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم إلى 48 منتخبًا لأول مرة بعد أن كان 32 مقعد، وهذا يمنح المنتخبات الإفريقية فرصة أكبر للوصول إلى المنافسات العالمية وتمثيل القارة السمراء على المستوى العالمي.

موعد تصفيات كأس العَالم 2026 لأفريقيا

يأتي هذا الموعد ليحدد مرحلة حاسمة تنتظرها جماهير كرة القدم في القارة، ومن المتوقع أن تنطلق مباريات التصفيات اعتبارًا من نوفمبر 2023، حيث ستتواصل على مدار أكثر من عامين حتى الجولة العاشرة والأخيرة في أكتوبر 2025.

تتألف التصفيات من تسع مجموعات تضم كل مجموعة فيها ستة منتخبات، ويتأهل متصدرو المجموعات مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، بينما ستقام مباريات الملحق الإفريقي في نوفمبر 2025، بنظام نصف نهائي ونهائي، لتحديد المنتخب النهائي الذي سيمثل القارة الأفريقية في المونديال الكبير.

نتائج قرعة تًصفيات أفريقيا المُؤهلة لكأس العَالم 2026

تم إجراء قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2026 ، وجاء توزيع المنتخبات على تسع مجموعات:

  • تجتمع في المجموعة الأولى منتخبات مصر، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، وجيبوتي.
  • فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات السنغال، كونغو الديمقراطية، موريتانيا، توغو، السودان، وجنوب السودان.
  • وتتواجد في المجموعة الثالثة منتخبات نيجيريا، جنوب أفريقيا، بنين، زمبابوي، رواندا، وليسوتو.
  • فيما تتنافس في المجموعة الرابعة منتخبات الكاميرون، كيب فيردي، أنغولا، ليبيا، سوازيلاند، وموريشيوس.
  • وفي المجموعة الخامسة يلتقي منتخبات المغرب، زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر، وإريتريا. وتضم المجموعة السادسة منتخبات كوت ديفوار، غابون، كينيا، غامبيا، بوروندي، وسيشيل.
  • وتتنافس في المجموعة السابعة منتخبات الجزائر، غينيا، أوغندا، موزمبيق، بوتسوانا، والصومال.
  • أما في المجموعة الثامنة فيلتقي منتخبات تونس، غينيا الاستوائية، ناميبيا، مالاوي، ليبيريا، وساو تومي وبرينسيبيه.
  • وفي المجموعة التاسعة تجتمع منتخبات مالي، غانا، مدغشقر، أفريقيا الوسطى، جزر القمر، وتشاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *