كم باقي على المدرسه والخطة الدراسية التي رسمتها الوزارة

أوشكت الإجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية على الانتهاء، وقد بدأ أيضاً الطلاب في التجهيز للذهاب إلى المدرسة، وأكثر ما يشغل بالهم الآن كم باقي على المدرسه والخطة الدراسية التي رسمتها الوزارة للطلاب في النصف الأول من العام الدراسي، تابع معنا لتتعرف.

كم باقي على بداية الدراسة في المملكة

قامت وزارة التعليم في المملكة بتوضيح الميعاد التي ستبدأ فيه الدراسة لهذا العام، وبينت مسبقاً أنه بالنسبة إلى الطلاب يكون اليوم الدراسي الأول بالنسبة لهم هو يوم 4 من صفر لعام 1445 والذي يوافق يوم 23 من أغسطس لعام 2023، أي أنه تبقى على بداية الدراسة 28 يوم فقط من الآن، أما بالنسبة إلى المدرسين والمشرفين سيكون عليهم العودة قبل بداية عودة الطلاب، وسيكون هذا في يوم 26 محرم لعام 1445.

كم باقي على المدرسه
كم باقي على المدرسه

الخطة الدراسية التي وضعتها الوزارة

أوضحت الوزارة قبل بداية العام الدراسي الخطة الدراسية التي سيقوم العام الدراسي بناءً عليها لعام 1445، وهذا على أن تستمر الدراسة بنظام الثلاث فصول دراسية، وبهذا تكون مدة الدراسة 38 أسبوع، أي ما يقارب 180 يوم دراسي بدون الإجازات، يتخللهم 10 إجازات رسمية، بينما تبلغ الإجازات المطولة ٤ إجازات فقط، وبعد انتهاء كل عام دراسي سيكون هناك إجازة يصل عدد أيامها إلى ١٠ أيام، وقد تم تطبيق نوع جديد من الإجازات لهذا العام وهي إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

التقويم الدراسي لعام 2023

حددت الوزارة التواريخ التي سيبدأ وينتهي فيها كل فصل دراسي، وهذا لتوضيح تفاصيل العام الدراسي وقد نص البيان على:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في يوم الأحد الموافق 4 من صفر 1445 هجرياً، والموافق يوم 20 من أغسطس لعام 2023، وينتهي في يوم 2 من جماد أول لعام 1445.
  • بالنسبة إلى الفصل الدراسي الثاني ستبدأ الدراسة في 12 من جماد الأول الموافق 26 نوفمبر لنفس العام وينتهي في يوم 12 شعبان لعام 1445.
  • الفصل الدراسي الثالث سيبدأ يوم 22 من شعبان لعام 1445 يوم 3 مارس لعام 2024 ميلاديا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *