كم باقي على المدرسة؟ .. وزارة التعليم السعودية تعلن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1445

كم باقي على المدرسة ؟ يأتي هذا السؤال على قائمة الاستفسارات التي تلقى اهتمامًا شديد ومتزايد من الطلاب والهيئة التعليمية في المدارس السعودية على حد سواء، خصوصًا مع بداية العد التنازلي لموعد انتهاء الإجازة الصيفية التي دامت حاولي 60 يومًا، استطاع فيهم الطلاب والطالبات أخذ قسط من الراحة استعدادًا للعودة إلى مقاعد الدراسة وبداية عام دراسي جديد بكل حماس وطاقة متجددة.

كم باقي على المدرسة ؟

سيبدأ العام الدراسي الجديد في اليوم الـ 17 من شهر أغسطس لعام 2023 ميلادياً، والذي يوافق اليوم الرابع من شهر محرم لعام 1445 هجرياً، وبداية من تاريخ اليوم 29 يوليو 2023، سيكون قد تبقى على العودة إلى المدرسة  16 يومًا.

وفي هذه الفترة القصيرة، يمكن للطلاب والطالبات النظر في خططهم الدراسية، والتحضير للمناهج الدراسية الجديدة، وتحديد أهدافهم الأكاديمية للعام الجديد، حيث أن تحديد الأهداف والتخطيط المسبق يمكن أن يساعدهم على تحقيق أداء متميز في الدروس والاختبارات، كما يمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من هذه الفترة لتعزيز مهاراتهم الأكاديمية وتطوير أنشطتهم الثقافية والرياضية.

 موعد عودة المعلمين والإداريين 1445

سيتم عودة المعلمين والإداريين إلى المدارس في المملكة قبل بداية العام الدراسي بحوالي 4 أيام، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن أن موعد عودتهم سيكون في أول صفر 1445 هجرياً، والذي يوافق اليوم 13 من شهر أغسطس 2023 ميلادياً.

ويهدف ذلك لإعطاء المعلمين الفرصة للتحضير والتخطيط للعام الدراسي الجديد واستعراض المناهج والقرارات الجديدة في المجال التعليمي، حيث تعود أهمية هذه الفترة أيضًا إلى الحاجة إلى تنظيم الجوانب الإدارية والتنظيمية في المدارس، والتأكد من جاهزية البنية التحتية والمرافق اللازمة لاستقبال الطلاب والطالبات في بداية العام الدراسي.

موعد انتهاء العام الدراسي 1445

أما فيما يخص موعد نهاية العام الدراسي 1445 هجري، فقد تم تحديده وفقًا لما تم الإعلان عنه في التقويم الدراسي،لتأتي نهاية العام الدراسي الجديد 1445 يوم الخميس الرابع من ذي الحجة 1445 هجري، والذي يتوافق مع يوم الـ 22 يونيو 2023 ميلادي.

وحدد هذا المعاد في إطار توضيح كم باقي على المدرسة، والذي قدمته وزارة التربية والتعليم السعودية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، كيف شمل هذا الإعلان عن كافة المعلومات المرتبطة بالخطة الدراسية ومواعيد الإجازات ومدتها وموعد بداية العام الدراسي الجديد ونهايته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *