رسميًا من وزارة التعليم السعودية: عودة اختبارات الوزارة لجميع المراحل في الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن عودة اختبارات الوزارة لتشمل جميع طلاب المرحلة الثانوية في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث، وذلك بعد أن كانت تقتصر في السابق على طلاب الصف الثالث الثانوي فقط، وقد أثار القرار الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، إلا أنه صار قرارًا رسميًا، وترى الوزارة أنه في صالح الطلاب.

عودة اختبارات الوزارة مع اختبارات الفصل الدراسي الثالث

قررت وزارة التعليم أن يخضع طلاب المراحل الدراسية المختلفة لاختبارات الوزارة، وذلك بالتزامن مع اختبارات آخر العام 1445، وقد كان هذا الإجراء يتم من قبل مع طلاب الثانوية العامة فقط، ولكن لم يُفصح الخبر عن كون تلك الاختبارات في جميع المواد أم مواد محددة!

وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لم يُظهر أولياء الأمور ترحيبًا بهذا القرار، كونه عبئا إضافيا على كاهل الطلاب، ولديهم تخوفات من وجود صعوبات في الامتحانات التي تضعها الوزارة، ولكن على الجانب الآخر يرى البعض أن هذا القرار في صالح الطلاب وذلك لأن الهدف هو رفع مستوى التقييم وضمان جودة التعليم.

موعد الاختبارات النهائية في السعودية

حددت وزارة التعليم موعد اختبارات نهاية العام 1445 وفق التقويم الدراسي المعدل، على أن تبدأ الاختبارات التحريرية يوم 27 ذي القعدة 1445 والتي تنتهي خلال 5 أيام فقط، يوم 4 ذي الحجة، الموافق 10 يونيو 2024 ثم بعد ذلك يدخل الطلاب في اجازة آخر العام والتي تستمر مدة شهرين و 10 أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *