كم باقي على حساب المواطن الدفعة 69 المشمولة على التمديد؟ .. “الموارد البشرية” تجيب

أجاب برنامج العناية بمستفيدي برنامج حساب المواطن على التساؤل الرائج كم باقي على حساب المواطن؟ وذلك من خلال منشور رسمي عبر موقع تبادل التغريدات “تويتر” لحسم الجدل القائم إثر ترويج الشائعات التي جاءت عقب إصدار الأوامر الملكية بشأن تمديد حساب المواطن، فما هو موعد صرف الدفعة رقم ٦٩ المستحقة عن شهر أغسطس للعام الميلادي ٢٠٢٣؟ هذا ما أجابت عنه إدارة البرنامج التي أكدت على استمرار الصرف بالزيادة الملكية لمدة شهرين كاملين للدفعة ٦٩ ” شهر أغسطس” و الدفعة ٧٠ ” شهر سبتمبر”.

كم باقي على حساب المواطن

تصرف مستحقات الدفعة رقم ٦٩ الخاصة بشهر محرم الهجري للعام ١٤٤٥ والتي تتفق مع دفعة شهر أغسطس للعام الميلادي ٢٠٢٣ وذلك في صباح يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر محرم الهجري والعاشر من شهر أغسطس الميلادي، وبذلك يصبح عدد الأيام المتبقية على موعد الإيداع في الحسابات البنكية هو سبعة أيام، وتبدأ عملية الصرف في صباح اليوم السابق ذكره بدءً من السابعة صباحاً حيث تتعمد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تخصيص ذلك اليوم لصرف المستحقات الشهرية، على أن يتم الانتهاء من إيداع المستحقات البنكية فور إيداع جميع المستحقات للمستفيدين.

حقيقة تمديد حساب المواطن

زفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أخبار سارة لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن صباح يوم أمس، إثر بث قرارات ملكية مؤكدة صادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين حفظهم الله، تفيد استمرار العمل بالزيادة الملكية لمدة شهرين إضافيين، وبذلك تشهد مستحقات شهر أغسطس وشهر سبتمبر الزيادة الملكية التي تم تطبيقها منذ مارس الماضي.

خطوات اعتراض حساب المواطن

تستقبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طلبات الاعتراض على أهلية حساب المواطن أو طلبات الاعتراض على خصم في مبلغ الاستحقاق الشهري خلال ٩٠ يوم من تاريخ الإيداع، ويتم الاعتراض من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول عبر موقع حساب المواطن الرسمي.
  • ادخال رقم الهوية الوطنية.
  • كتابة كلمة المرور الشخصية ثم النقر على زر دخول.
  • النقر على قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن الأهلية.
  • قم باختيار الاعتراض.
  • اكتب سبب اعتراضك ثم قم بإرفاق كافة المستندات الرسمية التي تثبت أحقية حصولك على الدعم وفقًا البنود.
  • انقر على تقديم طلب الاعتراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *