القوات العسكرية تعلن عن موعد تقديم الكلية الجوية 2023 و شروط القبول

موعد تقديم الكلية الجوية 2023 تاريخ يتطلع له الكثير من طلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في الالتحاق بالأكاديمية والكليات العسكرية المصرية، حيث يمثل لهم ذلك فرصة ذهبية للحصول على تأهيل بمستوى متميز سواء من الناحية العلمية أو البدنية، ليكونوا قادرين على خدمة الوطن والرقي به كخير أمة أخرجت للناس.

موعد تقديم الكلية الجوية 2023

بدأ التقديم في الكلية الجوية للعام الجاري 2023 منذ الثلاثاء الماضي الموافق لأول أغسطس، حيث  بدأ طلاب الثانوية العامة الراغبون في الالتحاق بالكلية في تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت، ويستمر التسجيل حتى الاثنين الموافق 28 أغسطس 2023، وخلال هذه الفترة، يجب على الطلاب تزويد الموقع بجميع المعلومات المطلوبة والبيانات الابتدائية الخاصة بهم.

شروط القبول في الكلية الجوية

للالتحاق في الكلية الجوية، يجب على الطالب المتقدم توفير عدة شروط ومتطلبات تهدف لضمان أهليته وقدرته على التدريب والتحصيل الجوي، وفيما يلي الشروط الأساسية التي يجب توافرها للالتحاق بالكلية:

  • الجنسية المصرية: يجب أن يكون الطالب وكذلك والديه وأجداده من الجنسية المصرية للقبول في الكلية الجوية.
  • حسن السلوك والسيرة الطيبة: يجب أن يكون المتقدم ذو سلوك حسن وسيرة طيبة في كل الميول والاتجاهات.
  • الحالة الاجتماعية: يجب أن يكون المتقدم غير متزوج، ويتعهد بألا يتزوج خلال سنوات الدراسة.
  • السوابق الجنائية: يجب أن لا يكون قد سبق للطالب أو أحد أقاربه القربى الحصول على حكم قضائي في جرائم متعلقة بالشرف حتى الدرجة الرابعة.
  • الحالة الصحية واللياقة البدنية: يجب أن يكون المتقدم جسدياً صحيحًا ولائقًا للانضمام للبيئة العسكرية بالكلية الجوية.
  • شهادة الثانوية العامة: يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات معترف بها.
  • عمر المتقدم: يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن 21 عامًا.
  • اجتياز الاختبارات: يجب على المتقدم اجتياز جميع الاختبارات المقررة بما في ذلك اختبار اللياقة البدنية والاختبارات الشخصية وقفزة الثقة في المواعيد المحددة لكل اختبار.

وبالتزامن مع موعد تقديم الكلية الجوية 2023  وتوفر جميع هذه الشروط، يمكن للطالب التقدم للالتحاق بالكلية الجوية والاستعداد للتدريب الجوي والاستفادة من فرص تحقيق حلم الانضمام للقوات الجوية المصرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *