وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفتح باب التقديم على تنسيق الثانوية العامة 2023

تنسيق الثانوية العامة 2023 يشكل محطة مهمة في مسيرة الطلاب، حيث تأتي هذه المرحلة بالتوقعات والتحديات لاختيار مؤسسات التعليم العالي التي سيواصلون دراستهم فيها، كما تعتبر نقطة البداية لتحقيق أحلامهم الجامعية وتحديد اتجاهاتهم المهنية المستقبلية، ومن خلال عملية التَنسيق، يتاح للطلاب فرصة اختيار الكليات والتخصصات التي تتناسب مع اهتماماتهم وطموحاتهم.

تنسيق الثانوية العامة 2023

كشفت وزارة التعليم العالي المصرية عن كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج الطلاب في شعب العلمي العلوم، والعلمي الرياضة، والأدبي أيضًا، وقد أسفرت نتائج الثانوية العامة عن نسبة نجاح تبلغ 78% لجميع الطلاب، واستنادًا إلى نسبة النجاح بين الطلاب، تم الإعلان عن تنسيق القبول في المرحلة الأولى للطلاب.

كما بلغت نسبة التنسيق لطلاب الشعبة العلمي علوم إجمالي 88%، وللشعبة الهندسية في المرحلة الأولى تم تنسيق بنسبة 83%، أما بالنسبة للشعبة الأدبية، فتم تحديد نسبة 70% لتنسيق القبول في الكليات خلال المرحلة الأولى، وقد تم فتح باب التقديم للطلاب في المرحلة الأولى ابتداءً من السبت الموافق 5 من أغسطس 2023، ويستمر حتى الأربعاء القادم، الموافق 9 من أغسطس 2023.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

انطلقت مرحلة التنسيق الأولى للثانوية العامة لعام 2023 بخطى متسارعة، حيث يشمل هذا الماراثون الإلكتروني إجمالي عدد من الطلاب يبلغ 112,240 طالبًا وطالبة، وتجدر الإشارة إلى أن درجات القبول المحددة لهذه المرحلة هي 362 درجة للشعبة العلمية، 342 درجة للشعبة الهندسية، و 289.5 درجة للشعبة الأدبية، وستكون فترة التقديم واختيار رغبات الكليات متاحة حتى يوم الأربعاء، الموافق 9 أغسطس 2023.
كما يتعين على الطلاب الراغبين في تقديم طلباتهم التوجه إلى الرابط المخصص لمرحلة التنسيق الأولى للثَانوية العامة 2023، حيث يمكنهم إدخال رغباتهم المفضلة من بين مجموعة متنوعة من الكليات والتخصصات، حيث تمثل المرحلة الأولى من التَنسيق خطوة مهمة في مسار الطلاب نحو التعليم العالي، حيث يتم توفير الفرصة لهم لاختيار المسار الجامعي الذي يناسب اهتماماتهم وطموحاتهم المستقبلية.

تنسيق كليات المرحلة الأولى 2023

من المتوقع أن يكون يوم الخميس، الموافق 10 أغسطس الجاري، هو يوم الانتظار المشوق للطلاب المتقدمين إلى تنسيق الثانوية العامة 2023 ، حيث سيتم الإعلان عن نتائج التنسيق في هذا اليوم، بشرط عدم تمديد فترة تسجيل الرغبات ليوم أو يومين إضافيين عن طريق مكتب التنسيق.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج تَنسيق الكليات للمرحلة الأولى 2023 خلال مؤتمر صحفي مهم، حيث سيتم عقد المؤتمر بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والسيد عطا المشرف على أعمال مكتب التَنسيق، وخلال هذا المؤتمر، سيتم الكشف عن تفاصيل تَنسيق كليات المرحلة الأولى 2023، بالإضافة إلى الإعلان عن الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية والجدول الزمني المحدد لتسجيل رغبات طلاب الثَانوية العَامة على موقع التنسيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *