متى ينزل حساب المواطن بالهجري؟ .. ” برنامج العناية بالمستفيدين” يوضح التفاصيل

طرح أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن تساؤل متى ينزل حساب المواطن بالهجري؟ وأجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مسؤول الدعم الأول لدى المملكة العربية السعودية وأشارت إلى استمرار فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن للمواطنين المطابقين للشروط، كما أشارت إلى أهمية تحديث بيانات حساب المواطن بشكل دوري لتجنب توقف الصرف فجأة.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتثبيت تواريخ صرف المعاشات والمستحقات الشهرية من برامج الدعم الاجتماعي والمعاشات، وقد تم الاعتماد على التاريخ الميلادي في الصرف، حيث أنه من المقرر صرف دفعات برنامج حساب المواطن في تاريخ العاشر من كل شهر ميلادي، وتوافق الدفعة المقبلة دفعة شهر أغسطس التي تحمل رقم “٦٩” تاريخ العاشر من أغسطس للعام الميلادي ٢٠٢٣ ويوافق في التاريخ الهجري يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر محرم للعام الميلادي ١٤٤٥، ويشمل  موعد الصرف جميع المستفيدين دون التفرقة بينهم، حيث تبدأ الوزارة في إيداع المستحقات من صباح ذلك اليوم حتى انتهاء الإيداع لجميع المستفيدين.

شروط حساب المواطن 1445

وشهدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط برنامج حساب المواطن ليتم من خلالها قبول الفئات المستحقة للدعم فقط، حيث تتم عملية القبول لمن استوفت به الشروط والأحكام التالية:

  • امتلاك الجنسية السعودية.
  • التواجد وممارسة الحياة والإقامة والعمل داخل المملكة العربية السعودية.
  • التسجيل الالكتروني من خلال رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج حساب المواطن.
  • الإقامة بداخل منزل مستقل دون النظر إلى نظام الايجار أو التمليك ولكن يتم النظر إلى كونه منزل مستقل بعيداً عن دور الايواء والرعاية الصحية والمراكز الطبية.
  • يشترط تجاوز سن الثامنة عشرة عام.
  • يشترط امتلاك حساب بنكي في أحد المصارف أو البنوك المنتشرة داخل أرجاء المملكة العربية السعودية.

أحدث أخبار برنامج حساب المواطن

صدر عن  جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قرار ملكي تم رفعة إلى محمد بن سلمان ولي العهد ليتم اعتماده وإخطار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجميع المستفيدين به، وتنص تفاصيل ذلك القرار على تمديد العمل بالبرنامج بآليته وشروطه المنصوص عليها ومضاعفة الصرف لمدة شهرين فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *