هيئة الأرصاد الفلكية والجوية بجدة تجيب على تساؤل متى يدخل سهيل 1445 ؟

أجابت هيئة الأرصاد السعودية عن تساؤل متى يدخل سهيل 1445؟ حيث أن دخول ذلك النجم الشهير” سهيل” مقترن بحلول فصل الخريف الذي يتسم بدرجات الحرارة المعتدلة وانتهاء موسم فصل الصيف الذي يصاحبه ارتفاع شديد في درجات الحرارة وزيادة في رطوبة الجو خاصة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وتعد رؤية ذلك النجم بشارة لمحبي فصل الخريف والشتاء باقتراب حلول الأيام المفضلة التي تملؤها الغيوم والأمطار وتساقط أوراق الشجر وربما تساقط الثلوج أيضًا.

متى يدخل سهيل 1445

سهيل هو نجم مميز وساطع يظهر في سماء المملكة العربية السعودية في موسم معين وتوقيت محدد من كل عام، وبالتحديد يظهر ذلك النجم المميز في منطقة جنوب المملكة الذي يعد نقطة تحديد قوية في السماء، وبظهور ذلك النجم الكبير الساطع المضيء يستدل المواطنين السعوديين على إشارات محددة متعلقة بتراجع فصل الصيف وبدء حلول فصل الخريف الذي يتمتع بطقس معتدل إلى حد كبير عن فصل الصيف، وقد أشارت هيئة الأرصاد الفلكية والجوية إلى موعد ظهور نجم سهيل لهذا العام وذلك في تاريخ  8 من صفر عام 1445هجريًا الموافق في العام الميلادي  24/8/2023، أي أنه من المتوقع دخول ذلك النجم بعد ثمانية أيام من الآن وبظهور ذلك النجم تبدأ السنة الشمسية التي يبلغ عدد أيامها ٣٦٥ يوم.

كيف يتم التعرف على نجم سهيل؟

يتم التعرف على نجم سهيل من خلال رؤيته بالعين المجردة من أي منطقة متواجدة ضمن نطاق جنوب الجزيرة العربية وحتى منتصف الجزيرة ، حيث أن ذلك النجم يتميز باللون الأبيض  اللامع الذي يميل لونه إلى الأصفر، ويندرج ذلك النجم كواحد من مجموعة نجوم كارينا وثاني ألمع نجم في ظلام الليل بعد نجم الشعرى اليمانية، و يبعد  ذلك النجم عن كوكب الأرض مسافة تصل 313 سنة ضوئية.

ويمكن التعرف على ذلك النجم من داخل جمهورية مصر العربية وبالتحديد من فوق منارة  فاروس في محافظة الإسكندرية حيث يبدو ذلك النجم واضح متلأليء في السماء في الموعد السابق ذكره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *