رسميًا اليويفا تعلن عن موعد قرعة دوري أبطال اوروبا 2024 والأندية المشاركة

موعد قرعة دوري أبطال اوروبا 2024  يقترب بسرعة، ومعه يشهد عشاق كرة القدم حول العالم ارتفاعاً في مستوى الترقب والحماس، إنه الحدث الرياضي الذي يجمع بين أشهر وأقوى الأندية في القارة الأوروبية، حيث تنتظرنا قرعة ستكشف لنا عن مواجهاتٍ مثيرة ومباريات حماسية ستجمع بين نخبة اللاعبين وأمهر المدربين.

موعد قرعة دوري أبطال اوروبا 2024

من المقرر أن تتم القرعة في 31 أغسطس الجاري، حيث ستتم خلالها تقسيم الفرق الـ32 إلى ثماني مجموعات متكونة من أربعة فرق في كل مجموعة، كما تتضمن عملية القرعة تصنيف الفرق في 4 أوعية، حيث سيحتوي كل وعاء على الحاملين للقب الدوري، إضافة إلى أبطال الست دوريات الاتحادية الأفضل وفقًا لتصنيف الموسم 2021/ 2022  للاتحاد الأوروبي.

ونظرًا لأن نادي مانشستر سيتي قد توج ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم 2022-2023، سيتم احتساب بطل الدوري الوطني السابع (فريق فينورد من هولندا) ضمن الوعاء الأول، وعلى نحو مماثل، سيتم تصنيف الفرق المتبقية في الأوعية 2 و3 و4 وفقًا للتصنيف، ومن المهم ملاحظة أنه لا يجوز أن يتم وضع فريقين من نفس الاتحاد في نفس المجموعة، ومن الملفت للانتباه أن فريق يونيون برلين الألماني سيشارك لأول مرة في دور المجموعات، ما يجعل هذا الحدث ذو أهمية إضافية.

مواعيد دوري أبطال أوروبا

تمثل البطولة الرياضية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم واحدة من أبرز الأحداث الرياضية المنتظرة، وسيتم خلالها تحديد مواعيد مراحلها المختلفة كما يلي:

  • دور المجموعات: ستمتد من 19-20 سبتمبر إلى 12-13 ديسمبر 2023.
  • دور الـ 16: سيتم إقامته من 13-14 و20-21 فبراير إلى 5-6 و12-13 مارس 2024.
  • ربع النهائي: مرحلة مهمة ستجري من 9-10 أبريل إلى 16-17 أبريل 2024.
  • نصف النهائي: سيكون هناك تحديث رائع من 30 أبريل و1 مايو إلى 7-8 مايو 2024.
  • النهائي: وأخيرًا، ستكون المباراة النهائية يوم 1 يونيو 2024.

تظل اللقاءات النهائية ذات أهمية خاصة، وستقام هذه المرة على ملعب ويمبلي، حيث سيتم تحديد بطل البطولة الذي سيكرم في هذا الحدث التاريخي، ولا يمكن نسيان أهمية هذا الملعب، حيث شهد تتويج أندية رياضية مهمة في السابق مثل ميلان ومانشستر يونايتد وأياكس وليفربول وبرشلونة وبايرن ميونخ.

تصنيفات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

إليك فيما يلي الأندية المشاركة قبل موعد قرعة دوري أبطال اوروبا 2024 :
  • الفئة الأولى تضم أندية عالمية بارزة مثل ليفربول، تشيلسي، برشلونة، مانشستر سيتي، يوفنتوس، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، وزينيت سان بطرسبرج.
  • في التصنيف الثاني، نجد أندية بارزة أخرى من بينها ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، نابولي، شاختار دونيتسك، توتنهام، أياكس، وبنفيكا.
  • بالنسبة للتصنيف الثالث، نرى أندية قوية مثل ليون، باير ليفركوزن، سالزبورج، فالنسيا، الإنتر، أولمبياكوس، دينامو زغرب، وكلوب بروج.
  • أما في المستوى الرابع، فإننا نجد أندية متنوعة منها لوكوموتيف موسكو، جينك، جالطة سراي، لايبزيج، أتالانتا، ليل، والنجم الأحمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *