هل يمكن تسجيل الأرملة في حساب المواطن إذا كانت تستلم راتبًا تقاعديًا؟

تسجيل الأرملة في حساب المواطن في حال كانت تتقاضى راتبًا تقاعديًا، مسألة شغل الكثيرات مما يرغبن في الاستفادة من الدعم المقدم من البرنامج، والذي يتاح للمواطنين في المملكة وفقًا لشروط وضوابط تحدد الأهلية والاستحقاق، كما يستهدف فئات محددة تأتي الأرامل من بينها، ولكن هل يمكنهن الاستفادة من الإعانة المالية المقدمة في حين أنهن يستلمن راتبًا تقاعديًا؟ هذا ما وضحه البرنامج بالتفصيل.

تسجيل الأرملة في حساب المواطن

أصدر برنامج حساب المواطن توضيحًا مهمًا بشأن الدعم الموجه للأرملة اللاتي يستلمن رواتب تقاعدية تعود لأزواجهن، وأكد البرنامج عبر منصته الرسمية “إكس” أنه بإمكان الأرملة التسجيل في البرنامج وإضافة التابعين إلى حسابها، لذا، فإن الأرملة يجب عليها تقديم مجموعة من المستندات الضرورية للاستفادة من هذا الدعم، وهذه المستندات تتضمن صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة.

الأوراق المطلوبة لتسجيل الأَرملة في حساب المُواطن

وفي سياق تسجيل الأرملة في حساب المواطن أشار البرنامج إلى أن في حالة عدم وجود تابعين للأرملة، فإنها يتعين عليها إرفاق مستندات تثبت استقلاليتها باسمها، ويمكن للأرملة الاطلاع على المستندات المطلوبة من خلال الدخول إلى حسابها على المنصة والتوجه إلى قسم “إدارة المرفقات”، وهذا الإجراء يسهل على الأرملة الحصول على الدعم الذي تحتاجه بشكل موثوق وفقًا للإجراءات المحددة.

شروط التسجيل في حساب المواطن

للتسجيل في حساب المواطن، هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لدى المتقدمين، يجب تقديم الوثائق والمعلومات التالية، ويلتزم حساب المواطن بمعالجة هذه المعلومات بسرية تامة واستخدامها لتحديد مستوى الدعم المستحق لكل أسرة وفقًا للمعايير المحددة:

  •  يجب تقديم نسخة من الهوية الوطنية للمتقدم وأفراد أسرته.
  •  يتعين على المتقدم تقديم معلومات حول مكان العمل وقيمة الراتب الشهري.
  •  إذا كان هناك أي دخل إضافي يأتي من إعانات حكومية أخرى، يجب الإفصاح عنه.
  •  إذا كانت هناك زوجة للمتقدم، فيجب تقديم معلومات حول دخلها.
  • يجب تقديم نسخ من
  • بطاقات الهوية الوطنية لجميع أفراد الأسرة، بما في ذلك العاطل عن العمل والموظفين.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي نشط مع رقم الحساب البنكي “الآيبان” المطلوب.
  •  يتوجب أن يكون راتب المواطن أقل من عشرين ألف ريال ليكون مستحقًا للدعم من حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *