موظف بالقطاع الخاص يسأل: هل يحق له التسجيل في حساب المواطن؟

التسجيل في حساب المواطن لموظف القطاع الخاص، هكذا جاء استفسار بشأن موظف بالقطاع الخاص لبرنامج حساب المواطن على منصة أكس، حيث سأل عن مدى أحقيته في استحقاق دعم المواطن، قائلا غي سؤاله :” السلام عليكم .. أنا موظف قطاع خاص أقدر أسجل في حساب المواطن أو لا؟، وجاء رد البرنامج عليه :” وعليكم السلام .. بإمكانك التسجيل حيث لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية ولا نوع الوظيفة، وفي حال انطبقت عليك الشروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيتم صرف الدعم، نسعد بخدمتك”.

أهلية التسجيل في حساب المواطن لموظف القطاع الخاص

وكذلك جاء رد حساب المواطن على أحد المستفيدين من استفسار بشأن تأثر دعم المواطن، في حالة حصول الابن على وظيفة، وهو سؤال يتردد كثير خوفاً من تأثير دخل الأسر بالدعم في حالة توظيف أحد الأبناء.

وكان قد وجه أحد المواطنين سؤال يستفسر فيه قائلا :

” السلام عليكم.. هل الابن الذي توظف وعمره تجاوز ٢٧ يؤثر على الأهلية مع العلم أنه مضاف تابع قبل الحصول على الوظيفة؟”

و بسرعة البرق رد البرنامج :” وعليكم السلام ،لا يؤثر ذلك، في حال طرأ أي تغيير على البيانات يجب تعديل الحالة الوظيفية من أيقونة (تفاصيل الطلب- بيانات التابعين) الى “موظف حكومي/ خاص “(حسب المصدر) و حفظ البيانات”.

حذف حساب أحد المستفيدين من البرنامج

و في وقت سابق رد البرنامج عن استفسار بشأن الخطوات التي يمكن من خلالها حذف أو إزالة تابع كان متواجد في البرنامج ولكن يريد الخروج منه.

وجاء ذلك الرد بسبب سؤال أحد المواطنين  يستفسر فيه قائلا :” ” لسلام عليكم كيف إزالة أو حذف تابع؟”.

رد البرنامج على سؤاله فيما بعد :” وعليكم السلام ، بإمكانك حذف التابعين باستثناء الزوجة عن طريق البوابة الإلكترونية ( تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، حذف التابع ثم الضغط على حفظ )”، ويمكنك الدخول من موقع حساب المواطن .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *