المرور السعودي يوضح آلية إجراء تفويض مركبة عبر أبشر ومدة إصدار التفويض إلكترونيًا

أشار الحساب الرسمي التابع للمرور السعودي عبر منصة أكس، آلية إجراء تفويض مركبة عبر أبشر، وذلك في إطار التوضيحات التي دائمًا ما يتم الكشف عنها للمواطنين من قِبل الإدارة العامة للمرور، حيث دائمًا ما تسعى للتواصل مع مواطني ومقيمي المملكة من خلال الحسابات الرسمية التابعة لها على منصات التواصل الاجتماعي، ولتوضيح أكثر عن الخبر نتابع معًا السطور التالية.

 إجراء تفويض مركبة عبر منصة أبشر

أوضحت الإدارة عبر منصة (إكس)، أن يستطيع المالك إجراء مالك مركبة عبر منصة أبشر من خلال الحساب الشخصي له على المنصة، وقد جاء التوضيح في إطار الرد على استفسارات أحد المواطنين حول مدى إمكانية إصدار تفويض قيادة دولي من  شخص مقيم إلى أخر، في حالة وجود صلة قرابة من الدرجة الأولى بينهم.

أهمية تفويض مركبة إلكترونيًا

في وقت سابق أشارت الإدارة العامة للمرور السعودي إلى أهمية وضع التفويض لتحديد المسؤول عن قيادة المركبة، حيث وفقًا لتلك الخطوة يستطيع مالك المركبة حماية نفسه من تسجيل المخالفات على اسمه، ويقي نفسه من فرض عقوبات مالية فيما بعد صادره بحقه.

في حين أوضحت أن لا يتم تسجيل المركبة لشخص غير مسموح له بالقيادة داخل المملكة (فيما عدا الشخص الاعتباري)، مع إمكانية السماح بالقيادة فور  إيجاد مفوض لقيادة المركبة لديه رخصة قيادة صلاحيتها سارية تُمكنة من القيادة وفقًا للقانون.

آلية إجراء تفويض مركبة

لإتمام إجراء تفويض مركبه، الذهاب مباشرةً إلى منصة أبشر ، ثم تسجيل الدخول إلى أبشر أفراد ثم إدخال اسم المستخدم ورقم المرور، ومتابعة الخطوات حتى الوصول إلى تأكيد الطلب ليتم الانتهاء من إنتاج التفويض بنجاح، ويتم إصدار التفويض في خلال سبعة أيام تبدأ من يوم تقديم الطلب عبر أبشر، وبمجرد إصداره رسميًا يُمكن طباعه نسخه منه من قبل مالك المركبه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *