موعد بداية اختبارات برنامج التقويم لقياس مستوى الاداء الخارجي في المملكة

بدأت هيئة تقويم التعليم والتدريب الممثلة بمركز “تميز” بتنفيذ برنامج التقويم لقياس مستوى الاداء الخارجي على مدارس المملكة بعد الانتهاء من التقييم الذاتي لأكثر من 22 ألف مدرسة حكومية وخاصة ودولية باستخدام منصة “تميز”.

برنامج التقويم لقياس مستوى الاداء

ويتم تنفيذ هذا برنامج التقويم لقياس مستوى الاداء ضمن البرنامج الوطني لتقييم المدارس لأول مرة في تاريخ التعليم، بمساعدة أكثر من 1200 متخصص في تقييم المدارس من الهيئة، وأكثر من 500 مشرف تربوي من وزارة التربية والتعليم والإدارات والمكاتب الأخرى المتعلقة بالتعليم، والتخطيط والإشراف عليه أكثر من 200 مسئول بالهيئة.

أوقات الاختبار

وكانت لجنة تقويم التعليم قد أعلنت عن بدء امتحانات العمل لهذا العام، مع الملاحظات التالية:

  • وكانت لجنة تقويم التعليم قد أصدرت موعد بدء اختبارات العمل لهذا العام، مشيرة إلى أنها ستبدأ يوم الأحد الموافق 1445/3/16هـ.

بداية العام الدراسي الجديد

والجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد 1445هـ قد بدأ منذ أسابيع قليلة، وفق التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم، والذي يتكون من ثلاثة فصول دراسية وعدد من فترات الراحة الطويلة.

بداية الاختبارات

لمعرفة موعد بداية اختبارات برنامج التقويم لقياس مستوى الاداء تابع ما يلي:

  • وبحسب التقويم التعليمي، ستبدأ اختبارات مواد التعليم المدمج في المرحلة الثانوية يوم الأحد الموافق 21/4/1445هـ.
  • وأوضحت الجهات أن الاختبارات النهائية ستبدأ يوم الأحد 28/4/1445هـ، وأن الاختبارات الشفهية والعملية ستبدأ يوم الثلاثاء 23/4/1445هـ.
  • وسبق أن تم إتاحة جداول الأسبوع السابع للفصل الدراسي الأول لجميع مراحل التعليم العام عبر قنوات عين ومنصة مدرستي.
  • وسيتم تقديم المحاضرات على 23 قناة بث مباشر، وقناة اليوتيوب التعليمية، تردد عرب سات 12437، عمودي 27500، وغيرها من المنصات.

منصة التميز الإلكترونية

أصبح بإمكان جميع المدارس الحكومية والخاصة والعالمية الدخول إلى بوابة “تميز” الرقمية لتقييم واعتماد المدارس، والتي أنشأتها الهيئة وهو نظام تكنولوجي متكامل لإدارة عمليات التقييم.

  • تحتوي على أدوات التقييم الرقمي وأدلة كيفية استخدامها.
  • تيح تحليل البيانات والتوزيع الإلكتروني للتقارير.
  • تقدم منصة تميز خدمات متنوعة للمدارس، مثل تنفيذ جميع عمليات وإجراءات التقييم الذاتي من خلالها ومراجعة الأدلة “دليل التقييم الذاتي، ودليل المستخدم، ودليل خدمات التقييم الإلكتروني”.
  •  “الاعتماد المدرسي” واستخدام الأدوات من خلال لغتين العربية والإنجليزية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *