عاجل أمر ملكي بزيادة الحد الأدنى لراتب المعاش ٢٠٪؜ لمستحقي الضمان الاجتماعي

نقلاً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قراراً منذ دقائق تضمن زيادة الحد الأدنى لراتب مستحقي الضمان، وتضمن القرار رفع الحد الأدنى لمستحقي الضمان بنسبة تصل إلى ٢٠%، وقد تداولت وكالة الأنباء السعودية “واس” ذلك القرار بجميع تفاصيله منذ قليل، وجاء القرار شاملاً لجميع تفاصيل راتب مستحقي الضمان للمستفيدين من برنامج حساب المواطن.

تفاصيل زيادة الحد الأدنى لراتب مستحقي الضمان

وقد تضمنت مفردات القرار الصادر من خادم الحرمين الشريفين بحق زيادة الحد الأدنى لراتب مستحقي الضمان ما يلي:

  • رفع الحد الأدنى لراتب مستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة ٢٠%.
  • الاستمرار في تنفيذ برنامج حساب المواطن على أن يتم التعديل على بعض بنوده للوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقاً وتنفيذ بنوده بالكفاءة المطلوبة والدقة العالية حتى يصل الدعم فقط لمستحقيه.
  • يُسمح للمستحقين بالاستمرار في التسجيل في نظام حساب المواطن بشروطه السابقة لزيادة دائرة المستفيدين من الدعم، والوصول لأكبر عدد ممكن من المستحقين.
  • استمرار صرف الدعم المالي الإضافي لبرنامج حساب المواطن لمدة ٣ أشهر وحتى ديسمبر ٢٠٢٣ وذلك حرصاً من خادم الحرمين على توفير كل سبل الدعم للمواطنين.

الدولة مستمرة في دعم المواطنين 

وجاء ذلك القرار امتداداً لقرار إنشاء برنامج حساب المواطن منذ يوليو ٢٠٢٢م وما زال البرنامج قائماً حتى الآن، وذلك حرصاً من الحكومة على الارتقاء بالمستوى المادي والاجتماعي للمواطنين، ودعمهم في مواجهة الظروف الاقتصادية والأزمات المادية، وذلك ضمن الخطة الكبيرة لمجلس الوزراء لتحقيق الرخاء والاستقرار وتوفير الاحتياجات الأساسية لكل مواطن من مأكلٍ ومسكنٍ وملبسٍ، هذا وتتفانى الدولة دائماً حتى يصل الدعم لمستحقيه في أنحاء المملكة السعودية دون تمييز أو تفرقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *