تسجيل العمال في التأمينات إلزاميًا .. المؤسسة العامة للتأمينات توضح

التأمينايتساءل الكثير من المواطنين السعوديين فيما إن كان التسجيل العمال في  التأمينات الا إلزاميًا علي العمال الذين يعملون في جهة عمل معينة، وقد ردت  المؤسسة العامة للتأمينات عبر حسابها الرسمي لمنصة “إكس” تويتر سابقا علي سؤال أحد المستفيدين بما يلي في السطور التالية.

تسجيل العمال في التأمينات

أجابت التأمينات علي السائل وأفضت بوجوب التسجيل للعمال الذين تربطهم  علاقة تعاقد بصاحب العمل لأداء عمل ما بصورة رئيسية في مقابل أجر مادي داخل المملكة، بغض النظر عن طبيعة العلاقة أو شكلها أو مدتها ومهما يكن مبلغ الأجر المدفوع أو نوعة.

حقيقة زيادة راتب التقاعد

نفت المؤسسة صدور أي تصريحات أو قرارات بصدد زيادة رواتب المتقاعدين، و أكدت عدم أخذ أي معلومات من مصادر غير رسمية، كما أكدت أنه يجوز للمشترك الاختياري ايقاف طلب الاشتراك في نهاية نفس الشهر الذي تقدمت فية بطلب ايقاف الاشتراك ذاته.

تسجيل المشترك الاختياري في التأمينات

اوضحت التأمينات أنه يجوز ايقاف الاشتراك في نفس الشهر الذي تقدم فيه المشترك لالغاء الاشتراك أو عند التوقف عن دفع الاشتراك لمدة لا تقل عن ستة أشهر يمكنك إيقاف الاشتراك منذ تاريخ التوقف، كما يمكن الايقاف في حالة إنهاء نشاط المنشأة التي تم الاشتراك معها.

خدمة تسجيل العمال في التأمينات

أعلنت المؤسسة في وقت سابق عن خدمة من شأنها تيسير الحصول علي الشهادة التأمينية عبر ضغطة علي زر واحد بكل سهولة ويسر وكل ذلك عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات واتباع كافة التعليمات المطلوبة لإتمام الخدمة علي أكمل وجه.

خطوات الخدمة

  1. اضغط علي بدء الخدمة.
  2. اختر أيقونة الشهادات.
  3. اختر شهادة الاشتراك.
  4. اختر إصدار الشهادة ويمكنك طباعتها أو حفظها.

خطوات تعديل الخدمة

  1. اضغط علي زر ابدأ الخدمة.
  2. قم بملء البيانات الشخصية
  3. قم بإرفاق المتطلبات بصيغة (pdf,png,jpg,jpeg).
  4. قم بالتأكيد علي الإقرار وإكمال الطلب.
  5. ستصلك رسالة نصية تتضمن رقم الطلب ويمكنك متابعته بعد ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *